عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: مناقشات البرلمان مع الحكومة بشأن الـ 30 ألف معلم نتائجها غير مُرضية

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن نتائج اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالأمس لبحث أزمة المستبعدين من مسابقة الـ30 ألف معلم، غير مرضية للبعض. 

تحيا مصر

 عجز صارخ في منظومة التعليم المصري 

أشارت عضو لجنة الصحة لـ تحيا مصر، أن هناك عجز صارخ تشهده منظومة التعليم المصري في أعداد المدرسيين داخل المدارس بكافة أنحاء الجمهورية.

إرتقاء بمستوى التعليم في مصر

أكدت سعيد لا بد من مزيد من التعاون من قبل وزارة التعليم والنجاحين في المسابقة، وتقديم كافة سبل الدعم لهم للإرتقاء بمستوى التعليم في مصر.

أضافت عضو مجلس النواب، أن هناك العدييد من النقاط التي لم يتم توضيحها من قبل وزير التربية، متسائلة عن كيفية تعامل الوزارة معها وعلى رأس تلك النقاط الحد الأدنى للإختبارات على الرغم من نجاح المتقدم في المسابقة؟. 

تابعت أنها بانتظار رد الوزير رضا حجازي على طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب، وتوضيح سبل الدعم لإنهاء تلك الأزمة. 

وفي سياق ذلك، كشفت أميرة العادلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تفاصيل نتائج الاجتماع الذي استمر قرابة 3 ساعات مع وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة المستبعدين من التعيين في مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم.

وأشارت إلى أن هناك انفراجة في ملف المستبعدين من مسابقة ال30 ألف معلم، بعد مناقشات مطولة داخل اللجنة بين النواب والوزير وفي ضوء طلبات الإحاطة المقدمة، حيث تم التأكيد على أنه سيتم إعادة الاختبار لمن لم يجتاز التدريبات سواء لعدم حصوله على الحد الأدنى، أو للوزن الزائد، أو الحمل.

وقالت: يما يتعلق باستلام العمل لمن اجتازوا الاختبار والتدريبات، تم التأكيد على استلامهم شهادة اجتياز التدريب، وبعدها استلام العمل.

 اختبارات الجهاز المركزي 

وأوضحت أن هناك مجموعة من المتقدمين في المسابقة، الذين اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي التنظيم والإدارة ولم يجتازوا التدريبات وهى جزء أساسي من التعيين.

وأشارت إلى أن من تقدموا لهذه المسابقة عددهم 140 ألف، حضر اختبارات التنظيم والإدارة 90 ألف، نجح منهم 25%، وبعدما اجتازوا الاختبار حصلوا على تدريب، وكان عندهم اختبارات تدريبية يجب اجتيازها، وعددهم يتجاوز 16 ألف، وعدد الذين لم يجتازوا الاختبارات 12 ألف، من بينهم سيدات حوامل.

وقالت العادلي: سيكون هناك فرصة أخرى لاجتياز التدريبات، وإذا اجتازوها يتم تعيينهم، متابعة: ووفقا لما أكده وزير التربية والتعليم، بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد لديهم فرصة أخرى، وهم الذين يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي ب30 كيلو، أمامهم فرصة ثانية لاجتياز التدريب.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هناك ممن تقدموا في هذه المسابقة مجموعة لم تكن قد وصلت إلى الحد الأدنى لمجموع النجاح، هؤلاء لديهم فرصة لإعادة الاختبارات التي لم ينجحوا فيها، بالتالي كل من لم يجتازوا اختبارات في المرحلة الثانية أمامهم فرصة ثانية لإعادة هذه الاختبارات، وأمامهم فرصة للتعيين إذا نجحوا.

تابع موقع تحيا مصر علي