عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين حزب العدل بمحافظة أسيوط: اختيار أسيوط كنقطة انطلاق لحملة فريد زهران في الصعيد تعكس اهتمامه بالتنمية الجنوبية

 محمد شيخون
محمد شيخون

قال محمد شيخون، أمين حزب العدل بمحافظة أسيوط، إن مؤتمر المرشح الرئاسي فريد زهران بأسيوط نقطة انطلاق لعرض رؤية المرشح لتنميه الصعيد، واختيار أسيوط لبداية الحملة الدعائية الرسمية له دلالات علي اهتمام المرشح بصعيد مصر.

تحيا مصر

معاناة صعيد مصر

وأضاف شيخون، أن صعيد مصر مازال يعاني من الإهمال والتردي، ومازالت أسيوط من أعلى محافظات مصر في مؤشرات الفقر بنسبة تتجاوز  65%، ولدينا مقترحات وبرامج هامة للحماية الاجتماعية علي رأسها إعادة النظر في المستفيدين بتكافل وكرامة وتنقية الجداول حتي يصل المشروع إلى مستحقية الفعليين، فالمرأة المعيلة في صعيد مصر تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.

مكافحة الهجرة غير الشرعية

وتابع:" وطرحنا أيضًا حلولًا لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وخلق فرص عمل للشباب من خلال حل مشكلات المناطق الصناعية في صعيد مصر وأسيوط بشكل خاص، التي تعاني علي مدار سنوات من الأهمال وعدم وصول المرافق الأساسية إليها، ما أثر على القدرة الإنتاجية لمعظم المصانع، وربط الأنتاج الزراعي بالصناعي و والتوسع في دعم الزراعات الموسمية وعلي رأسها الخضر والفاكهة والنباتات العطرية".

تقليل العبء عن الفلاح المصري

وأكد شيخون، ضرورة تقليل العبء عن الفلاح المصري الذي عاني خلال السنوات الماضية من ارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف الزراعة، من خلال خطة مدروسة على رأسها رفع سعر توريد  المحصولات الزراعية الأساسية لتتوافق مع الأسعار العالمية، وإعادة هيكلة الجمعيات الزراعية لتقوم بدورها المنوطة بها وتوفير الأسمدة الزراعية بالسعر العادل.

وكان قد أشاد عادل تادرس، نائب رئيس حزب العدل لشؤون المصريين بالخارج، بالإدارة المصرية لملف الأزمة في غزة منذ اليوم الأول، والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعمه في تقرير مصيره والتمسك بأرضه ونيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تهجير الفسطينيين إلى سيناء

وأيد تادرس، الرفض المصري البات والقاطع لمخططات تهجير الفسطينيين إلى سيناء لتصفية القضية الفلسطينية ونزع الشعب صاحب الحق التاريخي والأبدي في العيش على أرضه وأرض أجداده مثل بقية شعوب العالم.

الجرائم الإسرائيلية 

وجدد "تادرس"، إدانته وأعضاء الحزب بالخارج، للجرائم الإسرائيلية التي ترتكب يوميًا في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، والإبادة الممنهجة التي تمارسها آلة القتل الإسرائيلية للمدنيين، ضاربة بالقانون الدولي والإنساني عرض الحائط.

إبادة للشعب الفلسطيني

وذكر "تادرس"، أن أعضاء الحزب بالخارج جهزوا عددًا من الزيارات للأحزاب والمؤسسات السياسية التى أظهرت دعمها لإسرائيل حول العالم بعد أحداث ٧ أكتوبر، لتوضيح حقيقة ما يحدث من من إبادة للشعب الفلسطيني من قبل قولت الاحتلال الإسرائيلى ضد المدنيين والإطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي