عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: لقاء السيسي مع مدير وكالة المخابرات الأمريكية يؤكد محورية دور مصر وقوة موقفها الداعي لوقف العدوان على غزة

النائب عبده ابو عايشه
النائب عبده ابو عايشه

أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية لقاء الرئيس السيسى، مدير وكالة المخابرات الأمريكية، قائلا: ان هذا يؤكد محورية الدور المصري في العمل على وقف العدوان على غزة ودور مصر الفاعل في القضية الفلسطينية.

تحيا مصر 

 الرئيس السيسي أكد على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء، ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة، لافتا: أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

مصر حريصة على مواصلة الإتصال مع مختلف القوى الكبرى

 ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وخلال الحرب الحالية على غزة والإنتهاكات التي تقوم بها اسرائيل حريصة على مواصلة الإتصال مع مختلف القوى الكبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية لردع اسرائل وتفعيل وقف اطلاق النار.

تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع 

واختتم  ابو عايشه، بالإشارة إلى تأكيد الرئيس السيسى  خلال لقاء مدير المخابرات الامريكية، محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها، مشددا: مصر لهت دور فاعل رئيسي في أزمة غزة، وتحركاتها فاعلة لوقف الحرب في أسرع وقت ممكن.

أشاد النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، بوقفة مصر ممثلة في القيادة السياسية لرفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، قائلا: مصر جادة تماما وصلبة في إجهاض المخططات الإسرائيلية، وفضح الجريمة التي اسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية فى غزة

وقد نوه ابو عايشه في تصريحات صحفية  له ، بتأكيد الرئيس السيسي، خلال لقاء سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية فى غزة، وكشفه للجهود المكثفة التي تقوم بها مصر على مدار الساعة لضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات، بما يلبي الاحتياجات الحقيقية لأهالي القطاع، مع استمرار المساعي المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار.

مصر تتحرك على مختلف الاتجاهات لوقف نزيف الحرب

وقال أبو عايشه ، إن مصر تتحرك على مختلف الاتجاهات لوقف نزيف الحرب، والعمل على إحياء المسار السياسي استناداً إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

عدوان اسرائيل السافر على قطاع غزة جريمة متكاملة

ولفت ،أن عدوان اسرائيل السافر على قطاع غزة جريمة متكاملة، ولا يمكن ان تمر على الاطلاق، ولابد من تحرك عربي ودولي واسع لتقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي للمحاكمة استنادا على هذه الجرائم.

واختتم، بتحذير الحكومة الاسرائيلية من مغبة مواصلة عدوانها، قائلا إن الأمور في طريقها للانفجار التام في المنطقة، وإسرائيل ستكون اول المتضررين من ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي