عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام الشعينى يثمن تصدر جامعة القاهرة للتصنيفات العالمية

هشام الشعينى
هشام الشعينى

أشاد النائب هشام الشعينى، عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجى قصب السكر، بتصدر جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية لأفضل 100 جامعة عالمية في 3 تخصصات وتتقدمها عن أقرب جامعة مصرية لها بثلاثمائة مركز.

تحيا مصر
وتابع الشعينى مشيدًا فى بيان له أصدره اليوم، بوجود جامعة القاهرة ضمن أكبر الجامعات العالمية في المربع الذهبي للتخصصات ومجموع ثمانية تخصصات في أفضل مائة في شنغهاي وQS وهندسة البترول في أفضل 50 جامعة، معتبرًا ذلك بمثابة نجاح عالمى كبير ومرقوق حققته جامعة القاهرة العريقة بقيادة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير وتحديث منظومة التعليم الجامعى.

الثقة التامة في الجامعات المصرية

ووجه النائب هشام الشعينى، التهنئة القلبية للدكتور محمد عثمان الخشت ولجميع قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطالبات والطلاب داخل جامعة القاهرة معربًا عن ثقته التامة فى أن جامعة القاهرة سوف تواصل نجاحاتها اقليمياً وعربياً ودولياً.
كما وجه " الشعينى " كل التحية والتقدير والاحترام لجميع قيادات جامعة القاهرة على الدور الكبير الذى تقوم به جامعة القاهرة تجاه جميع القضايا التنموية فى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية وغيرها والربط الحقيقى بين التعليم الجامعى واحتياجات سوق العمل، بالاضافة إلى اطلاق الجامعة لمئات القوافل الطبية فى مختلف محافظات مصر بصفة عامة والمحافظات والمناطق النائية بصفة خاصة فى سيناء ومطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر.

خدمة القضايا الوطنية

وأعرب عن أمله فى أن تأخذ جميع الجامعات المصرية الحكومة والأهلية والخاصة نفس النهج الرائع والناجح الذى تقوم به جامعة القاهرة فى خدمة القضايا الوطنية والمشروعات القومية العملاقة.

تطوير وتحديث زراعات قصب السكر 

كما أعرب النائب هشام الشعينى عن أمله أيضًا فى التوصل إلى عقد بروتوكول تعاون فيما بين الجمعية العامة لمنتجى قصب السكر وجامعة القاهرة لتطوير وتحديث زراعات قصب السكر بصفة عامة واجراء تجارب زراعة سلالات جديدة من قصب السكر بصفة خاصة بما يكفل زيادة انتاجية قصب السكر وترشيد استهلاك المياه لهذه الزراعة الاسترتيجية والمهمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من قصب السكر والاتجاه إلى تصدير السكر المصرى لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة، مؤكداً أن مصر أصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق هذا الهدف.

تابع موقع تحيا مصر علي