عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات نقلة ضخمة بالاقتصاد المصري

النائب محمد سعد عوض
النائب محمد سعد عوض الله

أشاد النائب محمد سعد عوض الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوجيه السريع بشأن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا عن توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر.

تحيا مصر

محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر

وأشار عضو صناعة النواب لـ تحيا مصر، أن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلًا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر بداية جديدة لتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة وتيرة عجلة الإنتاج، مما تعطي نقله نوعية في السوق المصري. 

قطاع الصناعة 

كما أشاد عوض الله، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف الصناعة، ونتيجة لذلك الدعم الكبير من قبل الرئيس يشهد قطاع الصناعة على نهضة صناعية لم نعدها من قبل.

الصناعات الصديقة للبيئة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمام خاص بالصناعات الصديقة للبيئة للتقليل من الانبعاثات الكربونية، للحفاظ على درجات الحرارة، مشيرًا ان كافة الكوارث الطبيعية التي يشهدها العالم في الفترات السابقة ناتجة عن الإحتباس الحراري الشديد. 

 الاستثمارات الأجنبية

وأكد أن توطين صناعة السيارات الكهربائية، خطوة حقيقية نحو مستقبل أفضل، موضحًا أن له مردود استثماري يساهم في جلب الاستثمارات الأجنبية، وإضافة قوية للاقتصاد المصري. 

وقد عقد الدكتور دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، لمتابعة الموقف التنفيذي لمراحل برنامج تنمية صناعة السيارات.

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لميكنة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات وجاهزية اعتمادها، موضحصا أنها تتضمن تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.

وأشار "الخشن" تم عقد اجتماعات مع الشركات العاملة في مجال الصناعة لا ستعراض شاشات وتفاصيل المرحلة الأولى، وتم إدخال التعديلات المطلوبة لضمان انتظام وسهولة العمل على منصة تسجيل البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.

كما شهد الاجتماع استعراض موقف المرحلة الثانية الخاصة باحتساب وصرف الحافز، أنه قد عُقدت العديد من الاجتماعات الفنية المتتالية بين فريق إعداد المنظومة المميكنة للبرنامج من شركة "إي فاينانس" والقائمين على الأنظمة الإلكترونية القائمة ذات الصلة.

تابع موقع تحيا مصر علي