عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا: سنرسل مستشفى عائما بطاقم من 170 فردا لسواحل غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلن وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، اليوم الأربعاء، أن إيطاليا سترسل مستشفى عائما بطاقم من 170 فردا لسواحل غزة، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 33 على التوالى مخلفة دمار ضخم فى القطاع وسقوط آلالاف القتلى والمصابين.

تحيا مصر

إيطاليا تنشئ مستشفى ميداني فى غزة

وفى أول نوفمبر، كان وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو أعلن أن إيطاليا قد تنشئ مستشفى ميدانيا في غزة. وقال آنذاك عبر منصة إكس (تويتر سابقاً): "هبطت طائرة أخرى من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الإيطالية في مطار العريش مع الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية لغزة ونحن نبدأ في تفريغ المواد".

وأضاف "وفي هذه الأثناء نقوم بتنظيم إمكانية نقل مستشفى ميداني إلى غزة".

مقتل رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، بقتله رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس، ويأتي ذلك الاغتيال الجديد ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة تعمل على تصفية عناصر وقيادات من حركة حماس سواء من الجناح العسكري أو السياسي للحركة منذ أن شن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل فى 7 أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يقضيان على رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحماس المدعو محسن أبو زينة".

إسرائيل تستهدف قادة حماس

وأضاف أدرعي:" أبو زينة كان أحد العناصر التي قادت صناعة الوسائل القتالية في سبيل منظمة حماس (الإرهابية) والتي تخصصت في صناعة الوسائل القتالية الاستراتيجية والصاروخية من أجل مخربي حماس". 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" خلال ساعات الليل رصدت قوات جيش الدفاع خلية مخربين خططت لإطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه قواتنا. وقمنا بتوجيه طائرة هاجمت المجموعة وقضت على عدد من المخربين.. كما هاجمت طائرة عسكرية مجموعة مخربين مسؤولة عن إطلاق قذائف صاروخية باتجاه أراضي البلاد وقضوا على عدد من المخربين".

وأختتم المتحدث العسكري فى بيان:" يواصل الجيش الإسرائيلي في العمل في عمق القطاع، وتصفية (المخربين) وتوجيه الطائرات لمهاجمة البنى التحتية (الإرهابية) ".

تابع موقع تحيا مصر علي