عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس: الرهائن الأجانب سيطلق سراحهم عند توفر الظروف الأمنية

 القيادي بحركة حماس
القيادي بحركة حماس أسامة حمدان

أعلن القيادي بحركة حماس أسامة حمدان، اليوم الأربعاء، أن حماس على استعداد للإفراج عن الأسرى الأجانب المحتجزين، لافتا إلى أن عدد من الأسرى قتلوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
تحيا مصر

حماس: الرهائن الأجانب سيطلق سراحهم عند توفر الظروف الأمنية

وقال القيادي بحركة حماس:"الرهائن الأجانب سيطلق سراحهم عند توفر الظروف الأمنية"

وأضاف القيادى بالحركة خلال مؤتمر صحفى بالعاصمة اللبنانية بيروت أن:" إسرائيل تبرر فشلها أمام كتائب القسام بالانتقام من المدنيين الفلسطينيين وارتكاب مجزرة القرن"، لافتا أن:" إسرائيل لم تحقق تقدما داخل القطاع وتواصل قصف مختلف مناطق القطاع مراراً وتكراراً".

موضحاً أن:"بعض الأسرى قتلوا داخل الأنفاق جراء القصف الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن مقاتلي حماس قتلوا ضابطا إسرائيليا كبيرا فى وقت سابق من اليوم.

حماس: الأونروا تتواطئ مع إسرائيل فى النزوح القسري لسكان غزة

وفى سياق ذاته،  قال قيادي حماس باسم نعيم إن إسرائيل تستخدم سلاح المياه من أجل التهجير القسري لسكان غزة. كما تحدث عن تراجع مخصصات الغذاء وانتشار الجوع بين السكان وخاصة في مناطق شمال القطاع.

كما اتهمت حماس وكالة الغوث واللاجئين الفلسطينيين الأونروا بـ"التواطؤ" مع إسرائيل في "النزوح القسري" لسكان غزة.

مقتل رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، بقتله رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يقضيان على رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحماس المدعو محسن أبو زينة".

وأضاف أدرعي:" أبو زينة كان أحد العناصر التي قادت صناعة الوسائل القتالية في سبيل منظمة حماس (الإرهابية) والتي تخصصت في صناعة الوسائل القتالية الاستراتيجية والصاروخية من أجل مخربي حماس". 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" خلال ساعات الليل رصدت قوات جيش الدفاع خلية مخربين خططت لإطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه قواتنا. وقمنا بتوجيه طائرة هاجمت المجموعة وقضت على عدد من المخربين.. كما هاجمت طائرة عسكرية مجموعة مخربين مسؤولة عن إطلاق قذائف صاروخية باتجاه أراضي البلاد وقضوا على عدد من المخربين".

تابع موقع تحيا مصر علي