عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات: رمز السلم للمرشح الرئاسي حازم عمر في الانتخابات الرئاسية 2024

حازم عمر
حازم عمر

وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على تخصيص رمز السلم للمرشح الرئاسي حازم محمد سليمان محمد عمر، وذلك خلال الاجتماع الذي اجرته اليوم.

تحيا مصر

رمز السلم للمرشح الرئاسي حازم عمر

حيث استعرضت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح، حيث وافق المجلس على تخصيص رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي ، ورمز الشمس للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز النخلة للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز السلم للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.  

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، كافة الإعداد للترتيبات اللازمة لتشكيل اللجان الانتخابية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، واللجان الفرعية التابعة لكل منها، والتي يتولى الإشراف عليها أعضاء الجهات والهيئات القضائية المختلفة، إلى جانب كافة الأوراق اللازمة للعملية الانتخابية في أعقاب انتهاء المدة القانونية المحددة للتنازلات، والمقرر لها يوم 15 نوفمبر الجاري، فضلا عن التواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لتحديد مقار المراكز الانتخابية.

طريقة التعرف على الموقف الانتخابي 

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات أيقونة موقفك الانتخابي عبر موقعها على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - وذلك للوقوف على الموقف الانتخابي والتعرف عليه والاستعلام عن حق الشخص في مباشرة حقوقه السياسية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وللتعرف والاستعلام عن حق الشخص في مباشرة حقوقه السياسية يتطلب ذلك الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرسمي، ثم الضغط على موقفك الانتخابي بمنتصف أعلى صفحة الهيئة الوطنية للانتخابات، للوقوف على حق الشخص في الانتخاب والإدلاء بصوته.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر على أن تبدأ أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر في خارج جمهورية مصر العربية من 9 صباحا وحتى 9 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، حيث تم الإعلان عن 137 مقرا للجان الفرعية الخاصة بالإنتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج

كما تم تحديد أيام 10 و11 و12 ديسمبر ليكون موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر في الداخل، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء في كافة محافظات الجمهورية، على أن تبدأ فترة الصمت الإنتخابي في الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي