عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. الوطنية للانتخابات: رمز النخلة للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة

عبدالسند يمامة
عبدالسند يمامة

وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على تخصيص رمز النخلة للمرشح الرئاسي عبدالسند حسن محمد يمامة وذلك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

تحيا مصر

رمز النخلة للمرشح عبدالسند يمامة

حيث استعرضت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعا لها برئاسة المستشار حازم بدوي، اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية، وذلك في ضوء ما ابداه المرشحون وفقا لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح، وتم الموافقة على تخصيص رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح السيسي، ورمز الشمس للمرشح فريد زهران، ورمز السلم للمرشح حازم عمر، ورمز النخلة للمرشح عبدالسن يمامة.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر، أن آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه يوم الأربعاء 15 نوفمبر قبل 15 يوما من الإقتراع، على أن يتم نشر التنازلات بالجريدة الرسمية وبصحيفتي الأخبار والجمهورية خلال يومين من تاريخ تقديم التنازل عن الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد الإنتهاء من الانتخابات الرئاسية

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن من بين موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر، يوم الأربعاء 13 ديسمبر والمحدد لإنتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الإعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

وسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات وكلاء المرشحون خطابات موجهة من الهيئة الوطنية للانتخابات، باسم كل منهم، للسماح لكل مرشح بفتح حساب مصرفي يُخصص لنفقات دعايته الانتخابية في أحد بنكي: الأهلي المصري أو بنك مصر، حيث يتم متابعة المبالغ المالية التي يودعها باسمه في ذلك الحساب، أو تلك التي يتلقاها من المتبرعين لحملته وأوجه إنفاقها، في ضوء ما نص عليه القانون في هذا الشأن، والتي لا تتجاوز في مجموعها 20 مليون جنيه، و 5 ملايين جنيه في حالة انتخابات الإعادة.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

ومن جانبها تقدم الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر الموقع الرسمي الخاص بها خدمة موقفك الانتخابي، للتعرف على حقك في الإدلاء بصوتك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والمقرر لها أن تنعقد في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023، ثم في الداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي