عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز فى حركة حماس

أحد عناصر حركة حماس
أحد عناصر حركة حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي بقتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدورع فى مخيمات الوسطي فى حماس، وتأتي حملة الاغتيالات التى تشنها إسرائيل ضد الحركة انتقاماً من الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى السابع من أكتوبر ضد إسرائيل.

تحيا مصر

مقتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع لحركة حماس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" تم تصفية إبراهيم أبو مغصيب قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في مخيمات الوسطى في حماس"

وأضاف:" تمكن الجيش الإسرائيلي بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية من تصفية المخرب المدعو ابراهيم أبو مغصيب مسؤول منظومة الصواريخ المضادة للدروع في مخيمات الوسطى في حماس حيث قام بتوجيه وتنفيذ اعتداءات عديدة باستخدام صواريخ مضادة للدروع استهدفت مواطنين اسرائيليين وجنود من الجيش الإسرائيلي" . 

وتابع أدرعي قائلاً:"وخلال العمليات البرية هاجمت قوات سلاح البحرية موقعًا لاطلاق صواريخ مضادة للدروع تابع لحماس حيث تم رصد قيام مخربين باستخدامه لاستهداف القوات المتوغلة بريًا".

مقتل رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس

وأمس قتل رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يقضيان على رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحماس المدعو محسن أبو زينة".

وأضاف أدرعي:" أبو زينة كان أحد العناصر التي قادت صناعة الوسائل القتالية في سبيل منظمة حماس (الإرهابية) والتي تخصصت في صناعة الوسائل القتالية الاستراتيجية والصاروخية من أجل مخربي حماس".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" خلال ساعات الليل رصدت قوات جيش الدفاع خلية مخربين خططت لإطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه قواتنا. وقمنا بتوجيه طائرة هاجمت المجموعة وقضت على عدد من المخربين.. كما هاجمت طائرة عسكرية مجموعة مخربين مسؤولة عن إطلاق قذائف صاروخية باتجاه أراضي البلاد وقضوا على عدد من المخربين".

وأختتم المتحدث العسكري فى بيان:" يواصل الجيش الإسرائيلي في العمل في عمق القطاع، وتصفية (المخربين) وتوجيه الطائرات لمهاجمة البنى التحتية (الإرهابية) ".

مقتل قائد كتيبة في حركة حماس 

وفى 31 أكتوبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي بقتل قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس و قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى آنذاك :" تم تصفية قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس.. تمكنت طائرات حربية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والشاباك من تصفية المدعو نسيم أبو عجينة قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس والذي أرسل منفذي الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر نحو كيبوتس إيرز ونتيف هعاسارا" . 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في البيان:" وشغل في الماضي منصب قائد القوة الجوية في حماس ولعب دورًا في تطوير القدرات المسيرة والطيران الشراعي في حماس".

تابع موقع تحيا مصر علي