عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدي البياضي لـ تحيا مصر: كنا نتوقع خلاف أحزاب الحركة المدنية بشأن مُرشحنا للرئاسة فريد زهران

فريد زهران
فريد زهران

قال النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أنه انطلقت اليوم الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة 2024، موضحا أن بعض أحزاب الحركة المدنية لم تعلن دعمها للمرشح الرئاسي فريد زهران.

فريدي البياضي: أحزاب الحركة المدنية التي لم تعلن دعمها لفريد زهران ستقاطع العملية الانتخابية

وأضاف النائب فريدي البياضي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: كان من المتوقع أن الحركة  المدنية لم تتفق كلها على مرشح لكن هناك أحزاب أعلنت بالفعل دعمها لفريد زهران وهناك أحزاب لم تعلن.

وتابع عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي: بعض أحزاب الحركة المدنية لم يتفقون على المرشح الرئاسي فريد زهران نتيجة وجود تيارات مختلفة، معقبا:" أحزاب الحركة المدنية التي لم تعلن دعمها لفريد زهران ستقاطع العملية الانتخابية".

هذا وانطلقت اليوم الخميس، الدعاية الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024، بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن القائمة النهائية للمرشحين، برموزهم الانتخابية التي يستخدموها في الماراثون الرئاسي.

ضوابط الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

 القانون الخاص بالانتخابات الرئاسية، حدد ضوابط الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، كما حدد عددا من المحظورات حال القيام بأعمال الدعاية الانتخباية.

محظورات الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

ونص القانون، على أنه يجب الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات ويحظر بوجه خاص القيام بأي من الأعمال الآتية:

1-التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين.

2-تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين .

3-استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

4-تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

5-استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل و الانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.

6-استخدام المصالح الحكومية و المرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات و المؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

7-إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية.

8-الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

9-يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك باية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الايجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.

تابع موقع تحيا مصر علي