عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي بالنواب لـ تحيا مصر عن رفض دعم التيار الناصري لـ فريد زهران: متي ستتوحد المعارضة؟

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

وجه النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، سؤالا للقوى المعارضة والرافضة لدعم فريد زهران رئيس الحزب  فى خوض انتخابات رئاسية الجمهورية بقوله:"متي ستجتمع القوي المعارضة فى مصر على مرشح واحد؟ الأمر بحاجة إلي تفكير وإعادة نظر من جديد.

 النائب إيهاب منصور: الحرية لكل شخص فى دعم من يراه مناسب له 

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر، مؤكدًا علي أن الحرية لكل شخص فى دعم من يراه مناسب له ولكن السؤال الأهم هو متي ستكون المعارضة متوافقة على مرشح واحد وهو أمر دائما بحاجة إلي التفكير والمراجعة  علي أرض الواقع وليس حديث فقط .

 الانتخابات الرئاسية

من جانبه قال النائب محمود سامي، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن عدم دعم التيار الناصري لفريد زهران، سببه عدم نجاح أحمد الطنطاوي الذي كانوا يدعمونه في اجتياز الإجراءات اللازمة لخوض الانتخابات الرئاسية.
ولفت إلي أنه كان هناك اتفاق في بعض التوجهات بين التيار الناصري والليبرالي، وبالتالي لم يكن هناك ما يمنع من دعم الناصريين لزهران، إلا أن عدم خوض الطنطاوي الانتخابات وإخفاقه في جمع التوكيلات منع إعلانهم مساندة فريد زهران، وكذلك بعض التحفظات التي شابت عملية جمع التوكيلات، لذلك قرروا عدم دعمه.

فريد زهران مرشح المعارضة الوحيد

وتابع نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن  هذا الموقف من الوارد أن يتغير، ونرى التيار الناصري يدعم فريد زهران، باعتباره مرشح المعارضة الوحيد.

جدير بالذكر أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للمرشح الرئاسي فريد زهران اليوم الخميس بفندق سفير بالدقي، وذلك لعرض البرنامج الانتخابي الذي تم الإنتهاء من إعداده على يد مجموعة من الخبراء، ويليه الجمعة والسبت ٩ و ١٠ نوفمبر مؤتمرين جماهيريين بمحافظة أسيوط.

مؤتمر صحفي غدا للمرشح الرئاسي فريد زهران لعرض برنامجه الانتخابي

كما قررت الحملة إطلاق مؤتمر جماهيري بمحافظة الجيزة يوم ١٧ نوفمبر، ثم مؤتمر جماهيري بمركز إدفو بمحافظة أسوان يوم ٢٢ نوفمبر وسوهاج 23 نوفمبر.

يذكر أن المرشح الرئاسي فريد زهران قد عقد ثلاثة مؤتمرات جماهيرية حتى الآن، بدأت بسرس الليان بمحافظة المنوفية، تلاه مؤتمر جماهيري بمحافظة الاسكندرية، ثم مؤتمر ثالث بمحافظة الفيوم.

هذا وقد سبق أن أعلنت حملة زهران أنه تم اختيار "الشمس" رمزاً للمرشح، ورقمه في كشوف المرشحين ( 2 ).

تابع موقع تحيا مصر علي