عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين بمؤتمر حملة السيسي الصحفي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

دعا المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الأشقاء في فلسطين ضحايا الحرب الدائرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي والمنعقد الآن بمقر الحملة الرسمي وسط حضور إعلامي مكثف.

وأعلنت الحملة الرسمية بدء الدعاية الرسمية اليوم، وذلك بعدما أقرت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد بدء الحملات الرسمية والدعاية اليوم 9 نوفمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل.
 


وقد أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.elections.eg، باستخدام الرقم القومي للناخب من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

هذا وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، اليوم، القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ورموزهم الانتخابية.

 القائمة النهائية للمرشحين 

وحمل قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن القائمة النهائية للمرشحين رقم 28 لسنة 2023، الذي تم نشره اليوم الخميس في الجريدة الرسمية.

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

شروط الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024

شروط الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، جاءت كالتالي:

-أن يكون مصريا من أبوين مصريين
-ألا يكون قد حمل أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى
-أن يكون حاصلا على مؤهل عال
-أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية
-ألا يكون قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره
-أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا
-ألا يقل سنة يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية
-ألا يكون مصابا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية
-أن يزكى المتشرح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على -الأقل وبحد أدنى الف مؤيد من كل محافظة منها.
-وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مرش

تابع موقع تحيا مصر علي