عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة صابر لـ تحيا مصر عن رفض دعم التيار الناصري لـ فريد زهران: الحركة المدنية الديمقراطية تواجه اختلاف في أيدولوجياتها

 النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن رفض التيار الناصري دعم المرشح الرئاسي فريد زهران في الانتخابات الرئاسية القادمة حرية شخصية فمن حق كل مواطن اختيار من يمثله في الانتخابات.

 الحركة المدنية الدمقراطية 

أشارت نائبة التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، كان من المفترض أن تجتمع أعضاء الحركة المدنية الدمقراطية على المرشح الرئاسي فريد زهران، باعتباره المرشح الوحيد للمعارضة، لكن الحركة المدنية الديمقراطية تواجه اختلاف في أيدولوجياتها. 

الاستحقاق الدستوري القادم

أكدت عضو مجلس النواب، من الصعب الاجتماع على مرشح واحد، فالحرية لكافة أعضاء الأحزاب في اختيار من يمثلهم في الاستحقاق الدستوري القادم. 

وقد أعلنت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي وتنسيقية شباب الأحزاب، توقيعها نموذج تزكية مرشح الرئاسة لفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي. 

النائبة أميرة صابر تُزكي فريد زهران فى انتخابات رئاسة الجمهورية

وقالت «صابر» في تصريحات صحفية عقب توقيعها نموذج التزكية :«أعضاء الحزب سيوقعون نماذج التزكية خلال الأيام المقبلة، وسنتمكن من جمع الـ 20 نموذج المطلوبين بيسر وسهولة وليس لدينا أزمة في ذلك.

وأكدت أن هناك تواصل تم مع أحزاب ونواب آخرين للحصول على توقيعهم لإتمام العدد المطلوب قانونا لاستكمال شروط الترشح.

هذا وتوافد أعضاء مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وقد  أتاحت  الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

وقد اسفرت  انتخابات  لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع إلى كريم عبدالكريم إبراهيم درويش (كريم درويش) رئيسا وسحر محمد بهاء الدين جودة البزار (سحر البزار) وكيلا وطارق محمد فؤاد سعيد الخولي (طارق الخولي) وكيلا وأميرة صابر السيد محمد (أميرة صابر) أمينا للسر.

تابع موقع تحيا مصر علي