عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتوريا عن ضم فتوح وصبحي لقائمة المنتخب: القرار في النهاية يعود لي

محمد صبحي وأحمد فتوح
محمد صبحي وأحمد فتوح

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، ضم الثنائي محمد صبحي وأحمد فتوح لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، إلى قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي جيبوتي و سيراليون يومي 16 و 19 نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

أول رد من فيتوريا على استدعاء أحمد فتوح ومحمد صبحي لمعسكر المنتخب 

وقال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن ضم أحمد فتوح ومحمد صبحي: «القرار النهائي في الأول والأخر يعود لي .. أنا اسمع الجميع وفي النهاية اتخذ قراري بناءً على وجهة نظري .. قراري النهائي استدعاء فتوح وصبحي، وماكنش فيه حد عارف أنا هاخد قرار أيه بشأن الثنائي».

وأضاف فيتوريا:"بالنسبة لكلا اللاعبين،ما وصل لي بشكل رسمي إن تم إيقاف الثنائي يوم الاحد الماضي، والقرار النهائي للنادي بشأن موقف اللاعبين سيتم اتخاذه خلال الفترة المقبلة، واتمنى أن لا يتم إيقافهما».

وواصل فيتوريا استدعاء فتوح وصبحي قرار فني، أنا معجب بيهم لأنهم لاعيبة منتخب، وأثناء المعسكرات الماضية لم يفتعل اللاعبين أي مشاكل في المعسكر .. أنا مش بمشي ورا أي كلام يتقال في الإعلام، أنا بمشي مع الأخبار الواقعية والرسمية .. النادي لم يتخذ القرار النهائي بشأن اللاعبين، لما النادي ياخد قرار إيقافهما رسمي هنشوف قرارنا أيه".

وتابع "هقول ليكم وجهة نظري بتتبني على أيه .. تخيل لو يوم ٢٦ ديسمبر قرر أي نادي إيقاف أي من لاعبي المنتخب، هل تتوقع إني هستبعد اللاعب ده يوم ١ يناير لما أقدم قائمة المنتخب النهائية لأمم أفريقيا، مثال تاني تخيل لو في المعسكر المقبل حصل خلاف بين اللاعب ومدرب المنتخب في المعسكر، هل لو تم استبعاده من المعسكر ناديه هيستبعد اللاعب". 

وأوضح: "فتوح عمره ٢٥ سنة ولاعب ٢٣ مباراة مع المنتخب وهو من كباتن المنتخب، وصبحي عمره ٢٤ سنة، وفي الدوري بتاعنا ٢ حراس بس عمرهم أقل من ٣٠ سنة بيلعبوا أساسي مع أندياتهم ، صبحي عمره ٢٤ سنة ، صبحي هيكون حارس مرمى رائع جدًا، ووقت لما بيعجبني لاعب مش بسيبه يقع قدامي بسهولة، ومش معنى كده إن صبحي هيكون معانا على طول، صبحي لعب ماتش واحد بس معانا، بس أنا بحب أواجه الأمور بصراحة وبراعي ضميري في الاختيارات". 

وأتم: "ليه أسيب فتوح وصبحي وهما لسه في مرحلة التحقيق في الزمالك؟ عشان أنهي الكلام في النقطة دي، أنا بحب يكون معايا ٣ حراس في المعسكر، ٢ حراس عندهم خبرة وحارس تاني صغير، عشان بعد ٤ أو ٥ سنين اللاعب اللي عمره ٣٥ هيكون عمره ٤١ ولذلك لازم يكون معايا حارس صغير  لو اللاعب الصغير ده ماعندوش الكفاءة الفنية مش هجيبه". 

موعد مباراة الزمالك القادمة

ويغيب نادي الزمالك عن الظهور خلال الفترة القادمة بسبب ارتباطات منتخب مصر الوطني في مباريات تصفيات كأس العالم 2026 ويعود للظهور من جديد في 26 نوفمبر الجاري.

ويلعب الزمالك أمام أبو سليم الليبي في 26 نوفمبر المقبل في بداية مباريات دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية ويبحث الفارس الأبيض عن الفوز والمنافسة على البطولة.

ويلعب الزمالك مباراة أبو سليم القادمة في القاهرة ومن المتوقع أن تقام في ستاد برج العرب نظرا للإصلاحات في ستاد القاهرة الدولي.

أما أول مباراة محلية للزمالك في الدوري المصري ستكون أمام مودرن فيوتشر في 29 نوفمبر الجاري لحساب مباريات الجولة السابعة في بطولة الدوري المصري.

ويبحث الزمالك عن الفوز في المباريات القادمة لمحاولة العودة للمنافسة على بطولة الدوري المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي