عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل انتجت النصر سيارات كهربائية مصرية 100%؟.. الشركة تجيب

شركة النصر للسيارات
شركة النصر للسيارات

نفت شركة النصر ما تم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طرح سيارات كهربائية في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت في بيان عاجل صادر منذ قليل، أن هناك صفحات انتحلت اسم الشركة على الفيس بوك، وقامت بنشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة.

تحيا مصر

وأوضحت الشركة أنه لم يتم حتى الآن إنتاج أي سيارة كهربائية على خطوطها، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات جارية مع شركات أجنبية في هذا الشأن.

هل انتجت النصر سيارات كهربائية مصرية 100%

وقالت شركة النصر في البيان الصادر اليوم، أنه بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تلك الصفحات، وطالبت مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عدم التجاوب مع ما يتم نشره من خلال الصفحات المشبوهة، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت بإنتاج أتوبيس سياحي صديق للبيئة، وذلك وفقا لأحدث المعايير الأوروبية الانبعاثات (EURO 6) واعتماد شركة سكانيا العالمية، كما تم إنتاج ميني باص، وذلك للعمل في منظومة النقل العام بالتعاون مع وزارة النقل.  

الاعلان المزيف لشركة النصر للسيارات

وأوضحت شركة النصر لصناعة السيارات، أنها تسعى جاهدة نحو  التوسع في إنتاج المركبات الصديقة للبيئة، وذلك ضمن حرص الدولة على توطين صناعة السيارات ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة والتخلي عن الوقود التقليدي الأحفوري.

حملة مقاطعة المنتجات

وكانت الأيام الماضية شهدت حملة مقاطعة المنتجات التي تدعم الإحتلال الإسرائيلي وذلك بعد تزايد العدوان على قطاع غزة الأمر الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 9 آلاف سيدة وطفل ومسن خلال 15 يوما فقط، وكان هناك رغبة لدى المقاطعين أن تعود شركة النصر لإنتاج السيارات من جديد، خاصة بعدما نجحت العديد من الشركات المصرية الأصلية العودة إلى المشهد من جديد مثل شوكولاته كورونا، وكذلك المنتجات الغذائية سباتس، وأيضا سينا كولا.

وقامت أحد الصفحات المشبوه باسم شركة نصر للسيارات، بوضع منشورات توضح عودة ظهور سيارات النصر في الشارع المصري من جديد، الأمر الذي أخذ تفاعل كبير من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي