عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها إصلاح التعليم.. المرشح الرئاسي عبد السند يمامة يستعرض محاور برنامجه الانتخابي

 عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

انطلق قبل قليل المؤتمر الصحفي للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، للإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابي كاملا، قائلا:" البرنامج الانتخابي وثيقة مكتوبة نتعهد لالتزام بتنفيذها".

عبد السند يمامة: البرنامج الرئاسي خطة لإنقاذ مصر فكلنا مصريين وطنيين

وأضاف يمامة، أن البرنامج الانتخابي ليس له موائمة سياسية ولكنه رؤية وبرنامج وخطة لإنقاذ مصر فكلنا مصريين وطنيين.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المرشح الرئاسي عبد السند يمامة للإعلان عن عن تفاصيل برنامجه الانتخابي، وجدول حملته الدعائية بالمحافظات، فضلا عن المؤتمرات المقرر عقدها فى المحافظات.

واستعرض المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، أهم المحاور الأساسية لبرنامجه الإنتخابي وهي  إصلاح التعليم والإصلاح التشريعي والإصلاح الاقتصادي والحفاظ على حقوق مصر التاريخية  المائية في نهر النيل.

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة: التعليم ركن أساسي من أركان الحياة الديمقراطية الصحيحة

وقال يمامة، أن المحور الأول متعلق بإصلاح التعليم في مصر فلا تنمية تتحق بدون تعليم، معقبا:"واذكر ما كتبه طه حسين بعنوان مستقبل الثقافة في مصر، ذكر خلاله أن التعليم ركن من أركان الحياة الديمقراطية الصحيحة وركن من أركان الحياة الاجتماعية".

وأضاف المرشح الرئاسي عبد السند يمامة أن  الدستور الحالي ينص على تخصيص نسبة 4 ‎%‎ ‎ من صافي الدخل القومي للتعليم، وهذه النسبة لا تكفي لتطوير العملية التعليمية.

ولفت يمامة أن حكومة الوفد عام  1950، كانت تخصص اكثر من 20 ‎%‎ من الميزانية للتعليم، مؤكدا على أن المحور الأول من برنامجه الانتخابي الخاص بالتعليم يهدف إلى إصلاح التعليم وعودة مصر إلى دورها الريادي.

عبدالسند يمامة: مصلحة الوطن هو اهتمامي الأول 

وكان قد أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، أن برنامجه الانتخابي يعتمد على إصلاح التعليم وإصلاح تشريعي وإصلاح اقتصادي وحل سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أنه  يحرص على تقديم برنامج يتضمن رؤية اصلاحية تصلح للاستثمار وتطبيقها على أرض الواقع تم وضعها من خلال مختصين، خاصة أن الوضع الاقتصادي في مصر صعب وهناك ارتفاع كبير في جميع الاسعار وجميع السلع.

وتابع: مصلحة الوطن هو اهتمامي الاول، ومع تطبيق رؤية الاصلاح التي أقدمها من خلال برنامجي الانتخابي سوف يكون هناك تغير في الأسعار خلال خمس سنوات فقط ، ومصر تعيش في ازمة لن تعيشها، موضحا  أن مصر له حصة تاريخية في نهر النيل وكان يجب التلويح بالعمل العسكري في 2020 للضغط من أجل تحصيل المكاسب لمصر، لذلك سوف في حال فوزي في الانتخابات بالانسحاب من اتفاق المبادئ الخاص بسد النهضة والذي تم التوقيع عليه في عام 2015. لفتح الباب أمام حلول آخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي