عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الموساد ومدير المخابرات الأميركية يزوران قطر.. وصحيفة عبرية تكشف التفاصيل

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت صحيفة  Jerusalem Post العبرية، اليوم الخميس، أن رئيس جهاز الموساد ومدير جهاز المخابرات المركزية الأمريكية زارا قطر لمناقشة تطورات ملف الرهائن لدى حركة حماس. 

تحيا مصر

رئيس جهاز الموساد يزور قطر

وذكرت الصحيفة العبرية أن رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا، ومدير جهاز المخابرات الأميركية  CIA ويليام بيرنز، التقيا برئيس الوزراء القطري محمد آل تهاني فى العاصمة القطرية الدوحة اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع الخاصة بالرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس. 

وأضافت الصحيفة العبرية أن:" الهدف من هذه الزيارة هو جمع الأطراف الثلاثة على طاولة واحدة فى هذا التوقيت للإسراع من إنهاء هذا الملف العالق"، وذلك بحسب وصف الصحيفة العبرية.

أمير قطر يصل إلى مصر غداً لإجراء مباحثات مع الرئيس السيسي

وفى وقت سابق من اليوم ذكرت مصادر مصرية مطلعة، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور مصر غداً الموافق يوم الجمعة لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتأتي هذه الزيارة فيما تعمل مصر على المستوي الدولي والإنساني لوقف الحرب فى قطاع غزة والعمل على سرعة إيصال المساعدات بشكل عاجل فى القطاع المحاصر وذلك بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وذكرت المصادر المصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية أن:" زيارة أمير قطر تأتي في إطار التنسيق المصري مع كافة الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة فى قطاع غزة".

مقتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع لحركة حماس

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي بقتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدورع فى مخيمات الوسطي فى حماس، وتأتي حملة الاغتيالات التى تشنها إسرائيل ضد الحركة انتقاماً من الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى السابع من أكتوبر ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" تم تصفية إبراهيم أبو مغصيب قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في مخيمات الوسطى في حماس"

وأضاف:" تمكن الجيش الإسرائيلي بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية من تصفية المخرب المدعو ابراهيم أبو مغصيب مسؤول منظومة الصواريخ المضادة للدروع في مخيمات الوسطى في حماس حيث قام بتوجيه وتنفيذ اعتداءات عديدة باستخدام صواريخ مضادة للدروع استهدفت مواطنين اسرائيليين وجنود من الجيش الإسرائيلي" . 

وتابع أدرعي قائلاً:"وخلال العمليات البرية هاجمت قوات سلاح البحرية موقعًا لاطلاق صواريخ مضادة للدروع تابع لحماس حيث تم رصد قيام مخربين باستخدامه لاستهداف القوات المتوغلة بريًا".

تابع موقع تحيا مصر علي