عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي إنساني.. وصول أول طائرة مساعدات سعودية إلى مطار العريش لنقلها إلى غزة

طائرة مساعدات سعودية
طائرة مساعدات سعودية فى مطار العريش

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، بوصول طائرة مساعدات سعودية إلى مطار العريش تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة.

تحيا مصر

وصول أول طائرة مساعدات إغاثية سعودية إلى مطار العريش 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أفادت فى وقت سابق من اليوم، بمغادرة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الأولى متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة. 
وذكرت الوكالة السعودية أن الطائرة تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد إغاثية وإيوائية بوزن إجمالي يبلغ 35 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء . 

جسر جوي إنساني

وأفادت الوكالة السعودية نقلاً عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن:" هذه المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة تجسد ما تتصف به حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من حس إنساني نبيل وحرص كبير على مساعدة الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم، عملاً بما يقتضيه النهج القويم الذي دأبت عليه المملكة منذ نشأتها".

وأضاف المستشار بالديوان الملكي أن:" هذا الجسر الجوي سوف يستمر خلال الأيام القادمة ويدرس المركز مدى إمكانية تسيير جسر بحري وفقًا للاحتياج وسرعة الوصول"، مؤكداً الدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن، وتجسد عمق العلاقات الأخوية وأواصر القربى المتينة التي تربط بين المملكة وفلسطين.

أمير قطر يصل إلى مصر غداً لإجراء مباحثات مع الرئيس السيسي

وفى سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصادر مصرية مطلعة، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور مصر غداً الموافق يوم الجمعة لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتأتي هذه الزيارة فيما تعمل مصر على المستوي الدولي والإنساني لوقف الحرب فى قطاع غزة والعمل على سرعة إيصال المساعدات بشكل عاجل فى القطاع المحاصر وذلك بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وذكرت المصادر المصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية أن:" زيارة أمير قطر تأتي في إطار التنسيق المصري مع كافة الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة فى قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي