عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الزمالك ينشئ قسم فريق الكشافة وتحليل الأداء

تحيا مصر

قررت الإدارة المشرفة على قطاع كرة القدم بنادي الزمالك ممثلة في الكابتن أحمد سليمان والكابتن حسين السيد إنشاء قسم فريق الكشافة ( scouting team )  وتحليل الأداء  (performance analysis team) داخل القطاع، على أن يكون هذا الفريق مسؤولا عن تحليل بيانات الفريق الأول والفرق المنافسة بالإضافة إلى المسؤولية عن التعاقدات بالتنسيق مع إدارة كرة القدم، عن طريق جمع بيانات تفصيلية عن اللاعبين المستهدف التعاقد معهم مستقبلًا من جميع أنحاء العالم طبقًا للسياسة الجديدة التي تضعها إدارة الكرة للتعاقد مع اللاعبين الجدد بناءً على تحليل البيانات ووفق متطلبات المدير الفني لكرة القدم.

وسيختص الفريق بتحليل اللاعبين في الفريق الأول وقطاع الناشئين بالإضافة للاعبي دوري الدرجة الأولى والثانية والفرق المنافسة، ويترأس فريق الكشافة من الناحية الإدارية المهندس زياد البارودي لعرض التقارير على المشرف العام على كرة القدم ومجلس الإدارة ( متطوعًا دون أجر ).

بينما سيترأس فريق الكشافة وتحليل الأداء من الناحية الفنية الدكتور محمد داود الشناوي ومعه الفريق الخاص به والذي سيضم المحلل محمد علاء بيومي (وجميعهم متطوعين دون أجر في الفترة الحالية) على أن تتم إضافة عناصر أخرى وفقا لقرار داود في حالة حاجة لهم فيما بعد بالتنسيق مع المهندس زياد البارودي وإدارة الكرة بنادي الزمالك .

فريق تحليل الأداء و الكشافة سيكون نواة تكوين منظومة كبيرة لاكتشاف المواهب تعمل بشكل احترافي داخل نادي الزمالك، بالإضافة إلى تكوين منظومة متكاملة لتحليل الأداء في المستقبل.

عواد: مباراة بيراميدز الأصعب لي في مسيرتي الكروية 

أعرب محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه الفريق على بيراميدز بنتيجة 4 - 3 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 ، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر التابعة للموسم الماضي، والتي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

وقال محمد عواد في تصريحات لبرنامج"البريمو" مع الإعلامي إسلام صادق، عبر فضائية "TeN" :"مباراة بيراميدز كانت عصيبة للغاية وهي الأصعب في مسيرتي، لكن كان هناك ثقة في الفوز، نظرًا للروح العالية بين اللاعبين في مران الأمس، والدوافع الجديدة التي بثها الجهاز الفني الجديد بقيادة معتمد جمال في لاعبي الأبيض".

وأضاف: " عقدت جلسة خاصة مع أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك بصفته مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأسبق ولديه خبرات كبيرة نقلها لي، كما أتوجه بالشكر لعبد الواحد السيد مدير الكرة الذي لعب دورًا كبيراً معي كحارس دولي كبير، وكذلك محمد عبد المنصف مدرب حراس المرمى".

وتابع: " ليس لدي أي شروط في تجديد تعاقدي مع نادي الزمالك، فأنا تحت أمر النادي في أي شيء، وهذا ما أبلغته لرئيس النادي حسين لبيب خلال جلستي معه، فالأبيض هو صاحب الفضل فيما وصلت إليه".

تابع موقع تحيا مصر علي