عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامي: العمل باتقان يعتبر ذكر لله.. فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، إن أفضل طريقة يتقرب بها العبد لله للحصول على السلام النفسي، هى ذكر الله، وهذا لا يكون باللسان فقط، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".

تحيا مصر

الناس لديها فهم خاطئ إن ذكر الله باللسان فقط

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "الناس لديها فهم خاطئ إن ذكر الله باللسان فقط، لكن ذكر الله (قياما وقعودا)، يعنى ما أقامك الله فيه، يعنى الطبيب فى المستشفى العامل فى المصنع، لما تقوم بعملك باتقان وضمير، هذا يعتبر ذكر لله سبحانه وتعالى، لما تجدد نيتك إن عملك هذا ذكر لله".

وأضاف: "ذكر الله فى كل الأوامر التى أمرنا الله بها، فى كل أحوالك، سواء قائم أو قاعد أو على قربت تنام، طول الوقت اذكر الله، فالذكر يكون بالقلب واللسان وبالجوارح، لذلك الله ربط طمأنية القلب بالذكر، والجوارح هو ما تقوم به من عمل وبناء وتعمير فى الدنيا".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

أسامة قابيل يحذر من أمر يخالف أوامر الله

وفى وقت سابق .. حذر الدكتور أسامة قابيل، من قول نستخدمه بشكل كبير فى حياتنا اليومية وهو يخالف أوامر الله سبحانه وتعالى، قائلا: "الناس اللى بتقول إن شاء الله على فعل شيء وتهرب وتسوف هذا التصرف مخالف لأوامر الله فى القرآن الكريم".

وتابع العالم بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية، "كلمة إن شاء الله،  كلها خير وبركة وتقديم مشيئة الله،  على أى فعل لابد أن يكون معها نية خالصة لله سبحانه وتعالى لتنفيذ هذا الفعل، بمعنى فى ناس تقول ساعة كده وهكلمك إن شاء الله، ويسوف ويهرب، أو يقول هفعل هذا الأمر ونيته غير خالصة ويسوف، فهذا لا يجوز ولا يتفق مع القرآن الكريم".

تابع موقع تحيا مصر علي