عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبري: أعارض قرار فيتوريا بضم فتوح وصبحي.. والاستهانة بـ الزمالك أمر مرفوض

فيتوريا
فيتوريا

أكد محمد صبري نجم نادي الزمالك السابق، أنه يعارض قرار روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بضم محمد صبحي وأحمد فتوح، مشيرا إلى نادي الزمالك يريد إرساء مبادئ وقيم ولذلك عاقب اللاعبان، واتحاد الكرة لديه علم بالواقعة، ولم يكن هناك حالة رضا عن تصرفات اللاعبين.

تصريحات محمد صبري

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "واقعة فتوح وصبحي بمغادرة معسكر الزمالك اخلاقية، بعيدًا عن الجانب الفني ورؤيته، وكان من المفترض أن يقف روي فيتوريا واتحاد الكرة مع نادي الزمالك".

وأضاف: "كان لابد من إرساء القيم والمبادئ، وإيصال رسالة للاعبين بأن الأندية أكبر من أي لاعب على مر التاريخ".

وتابع: "من الوارد أن يحدث خلاف بين فتوح وأي مدرب، لكن وصل به الأمر إلى الاستهانة بنادي الزمالك، والنادي خط أحمر بالنسبة لنا جميعًا، ما ارتكبه كبير جدا، وحزين لما فعله اللاعب، ولست متقبل ما قام به فتوح بمغادرة معسكر الزمالك قبل لقاء زد".

وأتم: "أنا مؤيد لقرار إدارة الزمالك وسيجني النادي تبعاته سريعا وهو ما شاهدناه في لقاء الفريق أمام بيراميدز، ومجلس الإدارة كان موفق في ذلك رغم وجود معارضة من البعض في البداية، لكن بعد مباراة الأمس الجميع يساند ويدعم المجلس في القرار الخاص بعرض اللاعبين للبيع".

تصريحات محمد عبد الجليل 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أنه فوجئ بقرار روي فيتوريا بضم ثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح لصفوف منتخب مصر، مؤكدا بأن القرار جاء مثل "كرسي في الكلوب" ضاربًا بعرض الحائط القيم والمبادئ، مؤكدا بأنه قرار غير متوقع وصادم بالنسبة له، وكان من المفترض أن يكون هناك اعتبارات لوجود لاعبين صغار السن، تنعكس تلك القرارات عليهم مستقبلا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الزمالك لعب بروح عالية أمام بيراميدز، والعناصر التي شاركت في المباراة وكانت غائبة منذ فترة طويلة مثل ناصر منسي وسامسون وعبدالشافي وعبدالله جمعة تستحق التحية والتقدير وكذلك المدرب معتمد جمال الذي أدار المباراة بشكل جيد".

وأضاف: "باستثناء فتوح وصبحي، فأن اختيارات فيتوريا منطقية لقائمة منتخب مصر، وسعيد بإصراره على ضم مروان عطية رغم تراجع مستواه، وأحمد فتوح لو استمر على نفس طريقته سيذهب إلى طريق آخر تماما ولا يليق أن يقال عليه هذا الكلام، والزمالك اتخذ قرار تاريخي لم يصدر مثله منذ 30 عاما، واعادة الانضباط لغرفة ملابس النادي كانت تستلزم قرار قوي مثل الذي صدر مؤخرا".

وأكمل: "جمهور الزمالك حزين من أحمد فتوح، واتمنى من مجلس الادارة بالنادي عدم تصعيد الأزمة. لأن منتخب مصر بعيد عن تلك الأزمة، وأتمنى استمرار الدعم للمنتخب في المرحلة المقبلة، ومحمد حمدي يعيش حالة فنية جيدة وهو الظهير الأساسي مؤخرًا، وكذلك محمد صبحي هو الحارس الثاني في منتخب مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي