عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: نتائج التحقيقات الخاصة بلاعبي الزمالك غيرت وجهة النظر تجاه اللاعبين

ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن نتائج التحقيقات الخاصة بلاعبي الزمالك غيرت وجهة النظر تجاه اللاعبين الثلاثة فتوح وصبحي والزناري، ومعسكر الزمالك شهد حالة من عدم الانضباط كانت أزمة اللاعبين الثلاثة جزء من ذلك، مشيرًا إلى أن هناك بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك تواصلوا مع حازم إمام لاستبعاد اللاعبين.

تصريحات الناقد الرياضي 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "فيتوريا هو صاحب القرار في ضم اللاعبين، ويريد إرساء ثقافة معينة وهو يرى أن أزمة فتوح وصبحي سيتم حلها مع الزمالك، ولو تم اتخاذ عقوبة انضباطية على لاعب في المنتخب هل سيلتزم بها النادي، والمدرب له حق اختيار من يراه مناسبًا، وأتمنى تعامل الزمالك بمنطقية مع الأمر، وأن يتم اعلاء مصلحة المنتخب الوطني".

وأضاف: "قرار إدارة نادي الزمالك ضد أحمد فتوح بسبب عدم تجديد عقده حتى الآن، وليس بسبب أزمة خروجه من المعسكر. وليس دور مجلس إدارة الزمالك مناقشة ضم اللاعبين لمنتخب مصر، ولا يجب النظر للبعد الجماهيري والسوشيال ميديا، يجب اعلاء مصلحة منتخب مصر، لأن روي فيتوريا اتخذ قراره الفني".

وأكمل: "محمد عواد كان مستواه سيئ في مباراة الزمالك وبيراميدز، وركلات الترجيح انقذته من تحمل خسارة الفريق في المباراة".

تصريحات محمد عبد الجليل 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أنه فوجئ بقرار روي فيتوريا بضم ثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح لصفوف منتخب مصر، مؤكدا بأن القرار جاء مثل "كرسي في الكلوب" ضاربًا بعرض الحائط القيم والمبادئ، مؤكدا بأنه قرار غير متوقع وصادم بالنسبة له، وكان من المفترض أن يكون هناك اعتبارات لوجود لاعبين صغار السن، تنعكس تلك القرارات عليهم مستقبلا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الزمالك لعب بروح عالية أمام بيراميدز، والعناصر التي شاركت في المباراة وكانت غائبة منذ فترة طويلة مثل ناصر منسي وسامسون وعبدالشافي وعبدالله جمعة تستحق التحية والتقدير وكذلك المدرب معتمد جمال الذي أدار المباراة بشكل جيد".

وأضاف: "باستثناء فتوح وصبحي، فأن اختيارات فيتوريا منطقية لقائمة منتخب مصر، وسعيد بإصراره على ضم مروان عطية رغم تراجع مستواه، وأحمد فتوح لو استمر على نفس طريقته سيذهب إلى طريق آخر تماما ولا يليق أن يقال عليه هذا الكلام، والزمالك اتخذ قرار تاريخي لم يصدر مثله منذ 30 عاما، واعادة الانضباط لغرفة ملابس النادي كانت تستلزم قرار قوي مثل الذي صدر مؤخرا".

وأكمل: "جمهور الزمالك حزين من أحمد فتوح، واتمنى من مجلس الادارة بالنادي عدم تصعيد الأزمة. لأن منتخب مصر بعيد عن تلك الأزمة، وأتمنى استمرار الدعم للمنتخب في المرحلة المقبلة، ومحمد حمدي يعيش حالة فنية جيدة وهو الظهير الأساسي مؤخرًا، وكذلك محمد صبحي هو الحارس الثاني في منتخب مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي