عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهزوا البطاطين الجو هيقلب.. البلاد على موعد مع الأمطار الرعدية اليوم السبت

سقوط أمطار اليوم
سقوط أمطار اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 11 نوفمبر الجاري حيث هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

واضافت الأرصاد الجوية أنه سيشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، وتمتد مساءاً إلى مناطق من القاهرة الكبرى و القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

مع سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ونشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكونو مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر

مع شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى تجنبا للحوادث، وتجنب التصوير أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق..

سقوط أمطار رعدية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة يوم الأحد القادم إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (30-40 % تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من جنوب الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

استمرار سقوط الأمطار الرعدية 

وفى وقت سابقا أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، والتى يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا علي مناطق متفرقة من جنوب سلاسل البحر الأحمر و أقصي جنوب الصعيد(أبوسمبل- المجرى الملاحى لبحيره ناصر )

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم السبت د تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

تابع موقع تحيا مصر علي