عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن يتوجه للسعودية للمشاركة في القمة العربية الإسلامية غير العادية بشأن غزة

ملك عبدالله الثاني
ملك عبدالله الثاني - الأمير محمد بن سلمان

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم السبت، أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني توجه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية الإسلامية لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة. 

تحيا مصر 

ملك الأردن يتوجه للسعودية للمشاركة في القمة العربية الإسلامية غير العادية بشأن غزة 

وقالت الوكالة الأردنية:" توجه الملك عبدالله الثاني برفقة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، للمشاركة في أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي تعقد في الرياض" .

ويأتي انعقاد القمة لبحث وقف الحرب على غزة، والأحداث الخطيرة في الأراضي الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت في بيان سابق عن دمج القمتين "العربية غير العادية" والإسلامية الاستثنائية" في قمة واحدة. ومن المقرر أن تشهد القمة حضور عدد من قيادات وزعماء دول. 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية، وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

كما وصل إلى الرياض اليوم، كل من الرئيس صادير جباروف رئيس جمهورية قرغيزستان، و الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، والوفد المرافق له، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

بشار الأسد يشارك في القمة العربية الإسلامية 

كذلك وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى العاصمة السعودية مساء، الجمعة، للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة، وفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية.

وفي السياق ذاته، أعلنت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب إردوغان سيشارك في القمة الإسلامية الاستثنائية، لبحث تطورات الأوضاع في غزة.

الرئيس الفلسطيني يشارك في القمة العربية الإسلامية 

هذا وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وصل إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية والقمة الإسلامية الاستثنائية.

كما سيشارك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في هذه القمة الاستثنائية وستكون بذلك زيارة رئيسي هي الأولى للمملكة العربية السعودية منذ توصل البلدين إلى اتفاق بوساطة صينية على استئناف العلاقات بينهما وإعادة فتح مقار البعثات الدبلوماسية في البلدين بعد قطيعة استمرت سبعة أعوام.

تابع موقع تحيا مصر علي