عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حركة حماس

تحيا مصر

‏‎أعلن الجيش الإسرائيلي باغتياله قائد سرية تابعة لحركة حماس زاعماً انه كان يحتجز سكان غزة كرهائن، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل سياسة الاغتيالات ضد قيادات حماس منذ أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري للحركة هجومها المباغت ضد إسرائيل في 7 أكتوبر. 

تحيا مصر 

اغتيال قائد سرية تابعة لحركة حماس 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى تم:" تصفية قائد سرية تابعة لحماس كان يحتجز حوالي ألف من سكان غزة كرهائن  في مستشفى الرنتيسي خلال القتال". 

وأضاف أدرعي، " تمكن الجيش الإسرائيلي من تصفية أحمد صيام، قائد سرية النصر وحي الشيخ رضوان والتابعة  لمنظمة حماس، الذي احتجز أثناء القتال حوالي ألف من سكان قطاع غزة كرهائن في مستشفى (الرنتيسي) وحال دون إجلاءهم وانتقالهم إلى جنوب قطاع غزة". 

أحمد صيام قائد سرية تابعة لحركة حماس 

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً،" قد تم القضاء على أحمد صيام عندما كان يختبئ داخل مدرسة "البراق"، حيث تمت أيضاً تصفية عدد آخر من نشطاء حماس الذين كانوا تحت قيادته. ويشار إلى أن أحمد صيام يعتبر مثلا آخر عن كيفية استغلال حماس سكان قطاع غزة والمرافق المدنية كدرع بشري للأغراض الإرهابية الخاصة بمنظمة حماس". 

الجيش الإسرائيلي يعلن استيلائه على 11 موقعا عسكرياً تابع لحركة 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي استيلائه على عدد من المواقع العسكرية التابعة لحركة حماس منذ بداية الهجوم البري في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان:" تم الاستيلاء على 11 موقعا عسكرياً تابع لحركة منذ بداية العملية البرية" 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، " كما رصدت القوات ودمرت الليلة الماضية نفقًا تحت الارض كان يقع بجوار مدرسة. كما رصدت القوة النارية التابعة للواء 215 مجموعة تابعة لحركة حماس لدى تحركها باتجاه جنود إسرائيليين من لواء "جفعاتي" أثناء عملهم في الميدان، وعليه تم تصفية المجموعة وإزالة تهديدها المحتمل".

وتابع أدرعي قائلاً،" هاجمت القوات البحرية بدورها خلال الليلة الماضية مباني تستخدمها منظمة حماس ضد الجيش الإسرائيلي العاملة في شمال قطاع غزة. وتم قصف مخازن أسلحة وذخيرة توجد بداخليها معدات خاصة بالقوة البحرية التابعة لحماس". 

وقال:" تمكنت القوات البحرية من إغلاق دائرة النار ومهاجمة المباني بتوجيه من قوات المشاة العاملة داخل أراضي القطاع التي كانت قد رصدت أهدافاً عسكرية داخل عدة مبانٍ في محيط مخيم الشاطئ".

تابع موقع تحيا مصر علي