عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض إلى حرب إبادة على يد ألة الحرب الإسرائيلية التي تخطت الخطوط الحمراء في غزة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما يحدث في غزة، وجاء ذلك خلال القمة العربية الإسلامية المنعقدة في السعودية. 

تحيا مصر 

الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لحرب إبادة لا مثيل لها على يد آلة الحرب العسكرية الإسرائيلية الجبان

وقال الرئيس الفلسطيني:" يتعرض الشعب الفلسطيني لحرب إبادة لا مثيل لها على يد آلة حرب العسكرية الإسرائيلية الجبان التي تخطت كل خطوط الحمراء في غزة بقتل وإصابة أكثر من ٤٠ ألف شخص وتدمير الآلاف البيوت على رؤوس سكانه". 

وأضاف عباس:" إن عقلي لا يصدق أن هذا يحدث على مسمع ومرأى العالم دون وقف وفوري لهذه الحرب الشرسة.. فإلى متى هذه الاستباحة والقتل وغياب العدالة للشعب الفلسطيني.. وأن يبقى شعبنا ضحية حرب الإبادة الجماعية"

وتابع الرئيس الفلسطيني في كلمته قائلاً":أن سلطات الاحتلال ومن يساندها  تتحمل المسؤولية الكاملة.. وسنلاحقهم في المحاكم الدولية.. وأمريكا التي لها تأثير الأكبر على إسرائيل تتحمل المسؤولية.. اننا أمام لحظة تاريخية من أجل ارساء قواعد السلام والاستقرار في المنطقة حتى لا تتجدد دوامة العنف.. نطالب مجلس الأمن بوقف الحرب وتأمين إدخال المساعدات والطعام والوقود إلى غزة ومنع تهجير السكان". 

الرئيس الفلسطيني: نطالب مجلس الأمن بحصول فلسطين على عضويتها الكاملة 

وأكد الرئيس الفلسطيني:" لن نقبل الحلول العسكري في القطاع.. وسنواصل صمودنا في أرضنا ولن نساوم على حقوق شعبنا المشروعة ونرفض القراصنة الإسرائيلية على اموالنا التي نرسلها إلى غزة"

وقال:" نطالب مجلس الأمن بحصول فلسطين على عضويتها الكاملة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، لكننا للأسف نترك وحدنا أمام العدوان الإسرائيلي نريد حماية الدولية  وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي". 

وأكد محمود عباس أن": فلسطين جاهزة لانتخابات تشريعية ورئاسية  بما فيها القدس" 

تابع موقع تحيا مصر علي