عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفوض الأونروا: سكان غزة يفتقرون لكل الخدمات.. ولابد من إيقاف فوري لإطلاق النار لحماية المدنيين

فيليب لازاريني المفوض
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا، أن الشهر الماضي  كان مؤلما على الجميع نظرا لما تشهده الأراضي الفلسطينية، موضحا أن الأونروا تنعي قرابة 100 زميل قضوا نحبهم في قطاع غزة، فضلا عن قتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني.

مفوض الأونروا: الحياة صادمة في غزة وكل شيء يتنهي الغذاء والدواء والوقود

وأضاف لازاريني،  خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية: الحياة صادمة في غزة وكل شيء يتنهي الغذاء والدواء والوقود، موضحا أن ثلث الأماكن الصحية تعمل لتقديم الخدمات الصحية.

وتابع المفوض العام لوكالة الأونروا: اليوم الغزاويين يشعرون أنهم يفتقرون للحقوق الإنسانية وأن الجميع تخلى عنهم خصوصا العرب والمسلمين، معقبا: حذرت منذ قبل من خطر إزدواجية المعايير،  كما حذرت من امتداد الصراع في أماكن آخرى والضفة الغربية وصلت لنقطة الغليان من الصراع.

مفوض الأونروا: لابد من إيقاف فوري لإطلاق النار وفقا للقانتون الدولي 

واستكمل: مفوض الأونروا: ولابد من إيقاف فوري لإطلاق النار وفقا للقانتون الدولي ولابد أن نصمم على حماية البشر، ولابد من إيصال المساعدات الإنساسة بدون شروط وهذا مهم ولكن الجانب الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات.

مفوض الأونروا: المنظمةتحتاج إلى التمويل فهي الأمل المتبقي الوحيد لقطاع غزة

وقال: الاونروا تحتاج إلى التمويل فهي الأمل المتبقي الوحيد لقطاع غزة، معقبا:"اشكر الدول التي أعلنت عن المساعدات وأدعو باقي الدول لدعم الاونروا.. ولابد من الدفاع عن المنظمة  ضد المزاعم أن مدارس الاونروا  تعلم العنف في قطاع غزة وهذه المزاعم تريد منا أن نفشل.

هذا وعقد وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية اجتماعهم الوزاري التحضيري للقمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية اليوم  السبت، في العاصمة السعودية الرياض ، وذلك للتوافق حول مشروع البيان الختامي للقمة حول الموقف العربي والإسلامي الجماعي الموحد ، بشأن ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي .

 

تابع موقع تحيا مصر علي