عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قضية نيجريرا فضيحة".. فلورنتينو بيريز يهاجم الاتحاد الأوروبي والدوري الإسباني

تحيا مصر

شن فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد هجومًا قويًا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ورابطة الدوري الإسباني، وذلك خلال الجمعية العمومية للنادي الملكي.

تحيا مصر

المؤتمر الصحفي لفلورينيتيو بيريز

وقال فلورنتينو بيريز في المؤتمر الصحفي، "لقد تعاقد ريال مدريد مع الإنجليزي جود بيلينجهام والذي يمتلك قدرات فنية هائلة ليكون أسطورة المارينجي المقبل، كما تعاقدنا مع براهيم دياز وفران جارسيا إنهم أحد أفضل لاعبي الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إضافة إلى استقطاب الشاب التركي أردا جولر، والحارس كيبا الذي شارك في أكثر من 100 مباراة بالدوري الإنجليزي".

وتابع، "ريال مدريد دائمًا يطمح في المزيد من البطولات إنها طريقتنا الخاصة، لقد اقتربنا من اختتام الأعمال في ستاد "سنتياجو برنابيو"، ولذلك أرسل تحياتي إلى 5 الآف عامل الذين كانوا سببًا في تطوير الملعب الذي سيجعلنا نظهر بشكل أقوي".

وأضاف بيريز، "لكن يجب أن أتذكر الفرنسي كريم بنزيما، لن أنسى ما قدمه في كرة القدم خلال وجوده معنا، لقد كتبت التاريخ هنا، أنت لاعب فريد وغير قابل للتكرار، وأيضًا حصلت على الكرة الذهبية معنا، أشكرك كريم".

بيريز يهاجم الاتحاد الأوروبي

وشدد فلورينتينو بيريز، "كرة القدم الأوروبية تعاني من أزمات كثيرة حقيقية، وإذا لم نرد عليها ستستمر بالشكل السيئ الذي نعرفه، لكن تبقى المشكلة الرئيسية في المسؤولين الذين لا يفكرون في الجماهير، لذلك يجب أن تقام بطولة "السوبر ليج"، والتي تضم أفضل الأندية في كرة القدم، وأنا أطلب تطبيق العقوبات لبعض الأندية التي لم تلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف".

وأكمل، "في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تغيرت الصيغة بطريقة غير عادية وسخيفة للغاية، وبدون أي معنى كروي لإقامة مباريات الذهاب والإياب وسط العديد من المباريات المحلية".

وأردف، "الاتحاد الأوروبي يدير مسابقات كرة القدم دون ابتكار ودون شفافية، عليهم أن يتعلموا كيفية تطوير الرياضة، مثل كرة القدم الأمريكية التي تجذب الجماهير صغيرة السن، وأيضًا الرياضات الإلكترونية".

بيريز يهاجم رابطة الأندية الإسبانية

وقال رئيس نادي ريال مدريد، "هذه الأمور في الاتحاد الأوروبي، لكن هذه الأمور تكون أكثر إثارة للقلق في إسبانيا، لكنني لن أتحدث عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لأنني أعلم إنه يمر بعملية تجديد والتي سوف أثق فيها من أجل الانتهاء من أزمات التحكيم وتقنية الفيديو".

وواصل، "وحتى وقتنا هذا، لا أحد يعرف من يرسم خطوط تقنية الفيديو "الفار"، هذه أمور ثابتة ودائما ما تثير الشكوك، آمل أن تتحرك الحكومة الإسبانية التي ستنهي هذه الامور وتتبنى هذا القرار".

وعن قضية "نيجريرا" الشهيرة قال بيريز، “هذه القضية "فضيحة" بكل ما تحمله الكلمة من معني، وهي بين أيدي القضاء الإسباني خلال الوقت الجاري، يجب أن احترم قرارته، لقد تقدمنا بطلب الموافقة لكي نكون الطرف المتضرر من تلك "الرشوى"، إنها حالة خطيرة للغاية، لكن ليس من الطبيعي أن يتم دفع أكثر من 8 ملايين يورو إلى نائب رئيس لجنة الحكام، وتم اتهام برشلونة فقط".

تابع موقع تحيا مصر علي