عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد داود: الحركة المدنية لم تصدر بيانا حول موقفها من الانتخابات الرئاسية.. وغير ملزمين بمواقف الشخصيات العامة المعارضة والمستقلة

خالد داود
خالد داود

نفى خالد داود المتحدث الاعلامي للحركة المدنية الديمقراطية ان تكون الحركة قد اصدرت اية بيانات رسمية تتعلق بالموقف من الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

الحركة المدنية تنفي صدور بيان عنها

وأكد داود أن البيان الذي يتم تداوله في بعض وسائل الاعلام يعبر فقط عن موقف الاحزاب والشخصيات العامة الموقعة عليه، ولا يمثل الموقف الجماعي التوافقي للحركة المدنية ككل بما تحتويه من احزاب وشخصيات عامة. 

واشار داود ان البيانات الرسمية الصادرة عن الحركة المدنية يتم نشرها على الصفحة الرسمية للحركة المدنية على موقع الفيسبوك، واي بيانات اخرى تصدر تعبر فقط عن موقف ورأي الموقعين عليها. 

الحركة المدنية تعتبر نفسها غير ملزمة بالقرارات المنفردة

وأضاف داود ان من حق الاحزاب المنتمية للحركة ان تتخذ بشكل منفرد ما تشاء من مواقف، من دون ان تكون ملزمة للحركة المدنية الديمقراطية كتحالف يضم ١٢ حزبا وعددا كبيرا من الشخصيات العامة المعارضة والمستقلة.

وكانت عدد من أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية والشخصيات العامة بها، قد أعلنت عن عدم وجود ممثل لها في الانتخابات الرئاسية، بالرغم من ترشح فريد زهران، أحد مؤسسي الحركة.

وجاءت توقيعات أحزاب  الحركة المدنية الديمقراطية وشخصياتها العامة كالتالي:

الحزب الاشتراكي المصري- حزب التحالف الشعبي الاشتراكي- حزب الدستور -الحزب الشيوعي المصري- حزب العيش والحرية- الحزب العربي الديموقراطي الناصري – حزب الكرامة – حزب المحافظين – حزب الوفاق القومي.

الشخصيات العامة:

حمدين صباحي

سمير عليش

الدكتور عبد الجليل مصطفي

علاء الخيام

فاطمة خفاجي

الدكتور مصطفي كامل السيد

النائبة أميرة صابر: الحركة المدنية مكوناتها مختلفة

بدورها، علقت النائبة أميرة صابر، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، على البيان الموقع من قبل عدد من أحزاب الحركة المدنية والشخصيات العامة، والتي أعلنت خلاله عدم وجود ممثل لهم بالانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت "صابر"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إنه من الطبيعي أن تأخذ تلك الأحزاب والشخصيات العامة بالحركة المدنية هذا الموقف الرافض لدعم فريد زهران، رغم أنه أحد أعضاء الحركة ومؤسسيها، مشيرًا إلى أن الحركة مكوناتها مختلفة، وهذا ما يبرر الموقف الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي