عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نشوى رائف: الرئيس السيسي أكد خلال قمة الرياض موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف

قالت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع العالم اليوم أمام مسئولياته الدولية والإنسانية بشأن ما يحدث من انتهاكات وجرائم إبادة جماعية ضد المدنيين العزل والأطفال والنساء والمرضى في قطاع غزة.

الرئيس السيسي كشف في قمة الرياض عن ازدواجية المجتمع الدولي في التعامل مع حقوق الفلسطينيين الإنسانية

وأكدت رائف في بيان لها اليوم أن كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض كشفت الازدواجية التي يتعامل بها المجتمع الدولي في القضية الفلسطينية وإصراره على أن يكف طرفه وبصره عن الانتهاكات التي يقترفها الكيان الصهيوني، كما أنه أكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية.

 كلمة الرئيس تناولت عنصر الوقت والذي بات بحاجة إلى تحركات سريعة من الجميع لإنقاذ الوضع في غزة 

وأوضحت عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس أيضا تناولت عنصر الوقت والذي بات في حاجة إلى تحركات سريعة من الجميع لإنقاذ الوضع في غزة المحتلة ووقف القتال والحصار الذي يعاني منه الجميع حتى هؤلاء المصابين في المستشفيات الذين لم يسلموا من أذى الاحتلال الذي يستخدم أسلحة محرمة دوليا ويستهدف قتل الأبرياء وترويع المدنيين.

الجرائم التي تحدث تجاه الفلسطينيين تجاوزت حد منع المساعدات والإغاثات من الوصول إليهم

وأشارت إلى أن هذه الجرائم التي تحدث تجاه الفلسطينيين والتي تجاوزت حد منع المساعدات والإغاثات من الوصول إليهم، وإجبارهم على التهجير من مساكنهم وأراضيهم تحت شعارات ودعوات كاذبة لا يمكن تبريرها وتستوجب الوقف دون قيد أو شرط، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للأشقاء المنكوبين.

وتابعت عضو مجلس النواب أن القضية الفلسطينية باتت في حاجة إلى تنسيق الجهود العربية المشتركة لإيجاد حل عادل وشامل بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ويضمن لهم الحياة الآمنة والمستقرة بعيدا عن المجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال.

وقد عقدت القمة العربية الإسلامية اليوم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لبحث إخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي