عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاطف علم الدين لـ تحيا مصر: القمة العربية الإسلامية تُثبت للعالم وقوف العرب كالبنيان المرصوص بوجه إسرائيل

النائب عاطف علم الدين
النائب عاطف علم الدين

قال النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، أن القمة العربية الإسلامية المنعقدة في الرياض   تأتي من أجل توحيد الجهود والخروج بموقف مشترك لإنهاء الصراع المتأزم على القطاع، مشيدًا بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة لما تضمنته من رسائل هامة، وتوضح ازدواجية المعايير في القضية الفلسطينية. 

 الدولة المصرية لها دور تاريخي تجاه القضية الفلسطينية

 أشار عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية لها دور تاريخي تجاه القضية الفلسطينية، فعُقد في شهر أكتوبر الماضي قمة القاهرة للسلام لكسر الصمت الدولي،  ولتعلن مصر على لسان قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسى أنها  حكومة وشعبا ترفض التهجير القسرى القهرى لأبناء غزة، وتطالب بالوقف الفورى للإعتداء الغاشم الذى لا يراعي في  هجومة الشعب الفلسطينى الأعزل، وضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

القمة العربية الإسلامية

أوضح علم الدين، نأمل أن تسفر القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية إلى اتخاذ قرارات تتناسب مع حجم العدوان الغاشم، الذي يشن هجومه البربري على الأطفال والأبرياء، والوصول إلى رأى عام عربي موحد إزاء الانتهاكات الوحشية بحق الشعب الفلسطينى.

وقوف العرب كالبنيان المرصوص

 تابع النائب عاطف علم الدين:"أتمنى أن تًثيت القمة المشتركة اليوم للعالم وقوف العرب كالبنيان المرصوص بوجه إسرائيل؛ ولبحث سبل ردع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة".

طالب عضو مجلس الشيوخ  قادة جميع الدول العربية إلى ضرورة توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها.

مطالب لمصر من مجلس الأمن

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه يجب على المجتمع الدولي ، ولاسيما مجلس الأمن تحقيق ما يلي:

- الوقف الفوري لإطلاق النار بلا قيد أو شرط

- وقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري

- ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق

- ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية

- التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع بناء على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يوليو 1967

- اجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي.

 وقد عقدت القمة العربية الإسلامية اليوم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لبحث إخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي