عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان بمؤتمر صوت غزة من القاهرة: مصر قدمت دعما هائلا للقضية الفلسطينية

مؤتمر صوت غزة من
مؤتمر صوت غزة من القاهرة

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن والدولة المصرية لها دور كبير فى دعم القضية الفلسطينية، محذرًا من اشتعلا المنطقة نتجية لاتساع أمد الصراع في غزة.

وقال "رشوان"، خلال الجلسة النقاشية لمجلس القبائل والعائلات المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة تحت عنوان "صوت غزة من القاهرة"، إن القضية الفلسطينية لمصر قضية أمن قومين وعادت رغما عن أو برضاء الجميع، وأصبحت أى حرب فى هذه المنطقة ستكون إقليمية عالمية أكثر شمولا، ومن هنا انتبه العالم من خطورة اشتعال المنطقة.

ضياء رشوان: القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر أمن قومي

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أنه لا يوجد حل فى غزة ولا فى الضفة بدون صف فلسطينى، والبداية بتوحيد الصف الفلسطينى، مؤكدا أن القاهرة قامت بجهود هائلة فى دعم القضية، والمقاومة ظهرت بعد 40 سنة من القضية الفلسطينية، ولو لم تحل القضية بطريقة عادلة سنشهد شبابا مقاوما من الذين قتلت عائلاتهم.

أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر قضية أمن قومي.

وأضاف رشوان: " الولايات المتحدة الأمريكية لم تنتصر في أي حرب بعد انتصارها في الحرب العالمية الثانية، وتتحدث كوكيل لإسرائيل وليس شريكا".

مؤتمر مجلس القبائل والعائلات المصرية

ويعقد مجلس القبائل والعائلات المصرية، جلسة نقاشية تحت عنوان "صوت غزة من القاهرة".

يشارك في الجلسة كلا من حزب مستقبل وطن، وحزب حماة الوطن، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من الوزراء والنواب والشخصيات العامة.

صوت غزة من القاهرة

تعقد الجلسة لمناقشة ما يتعرض له أهالي غزة من قصف وحرب تخطت شهرًا كاملا، شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وتأتي تلك الفاعلية، في إطار جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والمطالبةب وقف الحرب على غزة، وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني المشروع من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

تابع موقع تحيا مصر علي