عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب وأمطار رعدية.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم  الأحد 12 نوفمبر 2023 وفرص سقوط الأمطار والسحب الرعدية.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، فيما يكون حارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وسيكون لطيفًا في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس غائم فى القاهرة الكبرى

وأشارت الارصاد الجوية أنه سيكون طقس غائم فى القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد،

كما سيشهد الطقس اليوم الأحد شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص سقوط الأمطار على هذه المناطق

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك أنه توجد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (30-40 % تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من جنوب الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

وتؤثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من غرب  القاهرة الكبرى ومن المتوقع أن تشمل معظم  أنحاء الدلتا وأماكن متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس في مصر

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا والوجه البحرى وشمال ووسط الصعيد ومدن القناه وشمال ووسط سيناء خلال فترات الليل، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

ويذكر أن البروق تشتعل على مناطق متفرقة من الدلتا( المنوفية-الشرقية-الدقهلية) كما يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

تابع موقع تحيا مصر علي