عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد فواز: نهاية عبد الغني ستكون مرضية للجمهور .. إشادات الناس بيا أهم من 50 ألف جائزة.. ولا تشغلني البطولة المطلقة| حوار

وليد فواز
وليد فواز

وليد فواز.. فنان من طراز خاص، لا يعرف للسهولة طريق، ودائمًا ما يسعى وراء كل جديد، أدواره الفنية تترك بصمة مميزة في الوجدان، نظرًا لأدائه التمثيلي القوي، وإحساسه الصادق، الذي يجعل الجمهور يتوحد معه في كل عمل يقدمه، ومؤخرًا أصبح حديث الساعة بعد ظهوره الفريد في مسلسل صوت وصورة من خلال شخصية عبد الغني، حيث استطاع حصد عدد كبير من إشادات الجمهور والنقاد على أدائه المبهر للشخصية، وكان العمل بمثابة ميلاد جديد له ولموهبته الثرية. 

ولذلك أجرى موقع تحيا مصر معه حوارًا خاصًا ليكشف لنا عن تفاصيل مشاركته في مسلسل صوت وصورة، مع النجمة حنان مطاوع، وما ينتظر الجمهور في النهاية، والكثير من الأمور التي تخص حياته الفنية والشخصية. 

وإليكم نص الحوار: 

1- في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل صوت وصورة ؟ 

ما حمسني في المشاركة في مسلسل صوت وصورة أولًا وجود شركة إنتاج قوية، وأنا كنت أود التعامل معها لأن أعمالها ناجحة، ثانيًا وجود أستاذ محمود عبد التواب مخرج العمل أنا أعرفه من زمان، منذ أيام معهد فنون مسرحية، وعندما وجدت اسمه على المشروع تحمست جدًا لأنني ارتاح معاه، ثالثًا وجود دكتور محمد سليمان عبد المالك مؤلف المسلسل، أيضًا صديق عزيز وعملت معه من قبل، وأنا أحب كتاباته، بالإضافة إلى أن المسلسل نفسه جذبني، والقضايا التي ناقشها، والدور جديد عليّ، فالمغامرة بالنسبة لي كانت شيقة، وأخيرًا وجود اسم حنان مطاوع في العمل، لأنها نجمة جميلة وممثلة من الممثلات الثقال، فكل هذه العوامل حين اجتمعت حمستني للمشاركة. 

2- كيف كانت تحضيراتك لشخصية عبد الغني.. وهل قابلت شبيه له في الحقيقة ؟ 

أولًا أدرس الشكل الخارجي للشخصية، وذلك بالتنسيق مع مخرج العمل، ومع منسقة الأزياء، لنصل إلى الشكل الخارجي، وأنا زودت وزني مخصوص للدور، لأنه كان مهم أن تكون الشخصية أشبه بالناس العادية، الذين لا يملكون وقتًا للرفاهية، بالإضافة إلى أني أحلل الشخصية وأقرأ الدور جيدًا، وأفسره بتفسيري الخاص، وممكن أكون قابلت عبد الغني في يوم من الأيام، وهو يعتبر مزيج من نماذج كثيرة قابلتها في حياتي. 

3- كيف ترى شخصية عبد الغني من وجهة نظرك الشخصية ؟ 

عبد الغني شخص مغلوب على أمره، قليل الحيلة، وبه كل الصفات البشرية الطبيعية، هو بني آدم يعترف بأنه جبان، وسلبي، وأنا أراه كبني آدم فيه كل التناقضات، وكلنا كذلك، هو مادة خام بشرية، وإنسان عادي جدًا. 

4- حدثنا عن تعاونك مع الفنانة حنان مطاوع في العمل.. وكيف كانت الكواليس بينكما؟ 

هذه ليست المرة الأولى التي اقابل فيها حنان مطاوع، نحن عملنا سويًا من قبل، ولكن أستطيع أن أقول إن هذه هي المرة الأولى التي أكون مع حنان مطاوع بمشاهد كثيرة، وأنا تفاجئت بوجود كيمياء كبيرة بيني وبين حنان، وسعيد بالعمل معها، لأنها مخلصة جدًا في العمل، وطاقتها إيجابية. 

5- ما أصعب الأمور التي واجهتك في مسلسل صوت وصورة ؟ 

أصعب الأمور التي واجهتني في المسلسل أن الشخصية لديها سقطات وطلعات كثيرة، بالإضافة إلى كونها شخصية متغيرة، وذلك كان يحتاج مني طوال الوقت أن أكون مركز لكي أبقى متغير مع عبد الغني، ذلك غير أني كنت أبحث عن ردود أفعال الشخصية الغيؤ مكررة والغير متوقعة، والصعوبة أن تجعل عبد الغني دا طوال الوقت صادقًا. 

6- كيف كانت ردود الأفعال التي وصلت لك من الجمهور على شخصية عبد الغني ؟ 

ردود الأفعال كانت رائعة، فمنذ عدة أيام كنا نقوم بالتصوير وسط الجمهور في مكان مزدحم، والناس لم تسأل عن اسم المسلسل، فالكل كان يقول مسلسل صوت وصورة، والناس تقول لي أثناء التصوير التصوير "حمد الله على سلامتك يا عبد الغني"، ومثل تلك الأمور تثبت لي أني "متشاف"، وناجح، وآراء المشاهدين أهم بالنسبالي من 50 ألف جايزة. 

7- من وجهة نظرك.. هل ستكون نهاية مسلسل صوت وصورة مرضية للجمهور ؟ 

نهاية عبد الغني ستكون مرضية للجمهور بشكل كبير، ولا أعلم نهاية المسلسل هل فعلا سترضي الجمهور أم سيحدث انقسام، لا أستطيع أن أجزم بذلك. 

8- بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل صوت وصورة.. هل ستتغير معايير اختيارك للأدوار فيما بعد ؟.. وهل ستشغلك فكرة البطولة المطلقة ؟ 

الناس كانت تقول لي أنت مُقل في ظهورك ،وفي أعمالك، وأنا حاليًا أصبحت مهتمًا بشكل كبير بأن أقدم الشخصيات البسيطة، التي تشبه الناس، وأحاول أختار المشاريع اللي تضم مخرج جيد، وشركة إنتاج وورق ممتاز، والدور ذاته يكون جديدًا بالنسبة لي، وحاليًا غير مشغول بفكرة البطولة المطلقة، لأنها تأتي بميعاد من ربنا، ولازم الجمهور نفسه يكون هو من يطالب بأن هذا الرجل نريد أن نراه بطلًا.. وحاليًا أنا أسعى ورا الدور الجيد. 

9- كيف تصف علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي ؟ 

أنا في وقت من الأوقات رأيت الوجه القبيح من السوشيال ميديا، ولكن اتعامل بحذر شديد جدًا معها لأنها مخيفة، وأنا لا أستطيع تسليط الضوء على ما أفعله في حياتي الشخصية. 

10- ما هو جديدك بعد مسلسل صوت وصورة ؟ 

حاليًا أقوم بتصوير مسلسل العودة الذي سيتعرض بعد صوت وصورة، ويعتبر بمثابة عودة لي في الدراما الصعيدية، والعرض سيكون على قناة أون، وانتهيت من مسلسل بين السطور على شاهد، وخلال الأيام المقبلة سأبدأ دوري في مسلسل لرمضان القادم ألف ليلة وليلة، ومضيت مسلسل أخر لرمضان المقبل، لن أستطيع الإفصاح عنه حاليًا، كما أني انتهيت من فيلم شقو، وأحضر لفيلم عودة طاقية الإخفاء.

تابع موقع تحيا مصر علي