عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان النواب تناقش تحديات الأمن القومي المصري ومحاولة التهجير القسري للشعب الفلسطيني

طارق رضوان
طارق رضوان

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعًا، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، لمناقشة التحديات للأمن القومي المصري، ومحاولة التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وحالة المخاوف المتعلقة بالاستنفار الشعبي المصري تجاه ما يحدث من انتهاكات للشعب الفلسطيني، وذلك بدعوة المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

تحيا مصر

آخر المستجدات الأوضاع في قطاع غزة

وتستعرض اللجنة تقارير الرصد عن آخر المستجدات فيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، بالإضافة لمناقشة الشكاوى الواردة للجنة.

وكان قد علق النائب محمود عصام، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على إعداد ملف متكامل من قبل لجنة حقوق الإنسان بالنواب عن الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين والعزل من الشعب الفلسطينى واستهداف النساء والأطفال وعرضه على المنظمات الحقوقية الدولية، قائلًا: محاولة لفضح كل الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة.

 النائب محمود عصام: لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب حريصة على دعم موقف الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بكامل تشكيلها وتوجهاتها السياسية حريصة على دعم موقف الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية، والرافض لكل صور العدوان الصهيوني علي الأشقاء في غزة.

عضو مجلس النواب: التعاون مع مختلف التحركات البرلمانية لعرض الإنتهاكات على البرلمانات التى تؤيد الموقف الصهيوني

أشار النائب محمود عصام، أنه من منطلق التحركات البرلمانية وتعاونها مع مختلف الكيانات البرلمانية الدولية ستسعى جاهدة للتنسيق مع الجهات الحقوقية المختلفة على إعداد دراسة متكاملة بشأن ما حدث على مدار الأيام الماضية، من إعتداءات وانتهاكات بحق الأشقاء في فلسطين، والتنسيق بحسب البيان الرسمي الصادر عن رئيس اللجنة لعرض هذه الإنتهاكات على البرلمانات التى تؤيد الموقف الصهيوني.

أكد "عصام" أنها محاولة لفضح كافة الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة، وتأكيدًا على موقف الدولة المصرية الداعم بشكل مستمر للقضية الفلسطينية.

لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

جدير بالذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، تعقد جلسة يوم الاثنين الموافق 30 اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم. 

وقررت اللجنة تخصيص اجتماعها يوم الاثنين القادم، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية. 

تابع موقع تحيا مصر علي