عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد حمدي موسى لـ تحيا مصر: كلمة الرئيس السيسي بقمة الرياض وضعت العالم أمام مسئولياته تجاه القضية الفلسطينية

 النائب محمد حمدي
النائب محمد حمدي موسى

أشاد النائب محمد حمدي، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقمة العربية الإسلامية، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس وضعت المجتمع الدولي تجاه مسئولياته، حول الأحداث الكارثية التي يشهدها القطاع من جرائم وانتهاكات من قبل الاحتلال الصهيوني. 

تحيا مصر

القمة العربية الإسلامية

أشار عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن القمة العربية الإسلامية المنعقدة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، لا تختلف كثيرًا عن مثيلتها من قمم سابقة بل على العكس، القمم السابقة لم تشهد على أعمال وحشية وبربرية وهمجية وجرائم غير أخلاقية مثل التي ترتكب حاليًا بالأراضي الفلسطينية خاصة مدينة غزة، حيث يمارس العدوان الصهيوني أبشع الجرائم من قتل أطفال ونساء وقصف مستشفيات مخالفًا كافة القوانين والأعراف الدولية، ولا يجد من يوقفه عن هذه المجازر التي يرتكبها. 

القمة العربية لن تخرج بقرارات محققة لآمال الشعوب العربية والإسلامية

أوضح النائب محمد حمدي، أن القمة العربية لن تخرج بقرارات محققة لآمال الشعوب العربية والإسلامية والمهتمين بالإنسانية، حيث أنها لا تزيد عن الشجب والإدانة ومطالبات بوقف العدوان. 

مطالب الشعوب ترقى إلى اتخاذ إجراءات عملية على أرض الواقع

أضاف أن مطالب الشعوب ترقى إلى اتخاذ إجراءات عملية على أرض الواقع،  منها: التهديد بوقف تصدير النفط للدول الداعمة للكيان الصهيوني، التهديد بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وداعميه، توصيل المساعدات الإنسانية والصحية بالقوة لغزة، دعم المقاومة الفلسطينية بكافة الوسائل للدفاع عن أرضهم وممتلكاتهم، وحتى تحرير أرض فلسطين كاملة من البحر الى النهر، وهذا ما يطمح اليه الشعوب العربية والإسلامية والمهتمين بالإنسانية وحقوق الإنسان على مستوى العالم،موجهًا سؤالُا: فهل ستحقق القمة العربية هذه الآمال لشعوبها؟.

 كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد أن أهم ما جاء في القمة العربية السعودية هي كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن تحذيره بتوسع رقعة الصراع واحتمالية اللجوء للقوة العسكرية اذا استمر العدوان بين ليلة وضحاها، إضافة الى تأكيده على عدم التهجير القسري للفلسطنيين لأى دولة من دول الجوار.

كما أكد على تنفيذ مطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي في التحقيق بجرائم الحرب التي ارتكبها العدو الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة، وعدم احترامه للمواثيق والمعاهدات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي