عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي إنساني.. الأردن تعلن إنزال مساعدات طبية عاجلة لمستشفى الميداني في غزة

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأحد، بأن سلاح الجو الملكي الأردني بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية للمستشفى الميداني الأردني بقطاع غزة. 
تحيا مصر

الأردن : إنزال مساعدات طبية عاجلة لمستشفى الميداني فى غزة

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي:" أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، اليوم السبت، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه". 

وأضاف المصدر العسكري:" جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة،  وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة".
وأكد المصدر العسكري أن:" المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع".

الملك الأردني: سنواصل فى ارسال المساعدات الإنسانسة لقطاع غزة. 

وكان الملك الأردني عبدالله الثانى أعلن أمس خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية، فى القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة غير العادية أنه ستواصل دولة الأردن فى ارسال المساعدات الإنسانسة لقطاع غزة. 

وقال العاهل الأردني أن:" غزة تتعرض للقتل والتدمير، ولا يمكن السكوت ما يواجه قطاع غزة من أوضاع كارثية ومنع وصول العلاج ويجب أن تبقي الممرات الإنسانية مستدامة ولا يمكن القبول بمنع الغذاء والكهرباء إلى قطاع غزة"، وأشارإلى أن:" قرار الأمم المتحدة هو انحياز للحق وإجماع عربيا لرفض الحرب وجاء هذا القرار بجهد عربيا، ويعد هو خطوة أولى لوقف الحرب والتهجير والبدء بعملية جادة للسلام بالشرق الاوسط وألا ان البديل هو التطرق والكراهية".

وأضاف  الملك الأردني أن:" إسرائيل تستهدف دور العبادة والمستشفيات وتقتل الأطفال والشيوخ والنساء وأتساءل هل كان على العالم أن ينتظر هذه الكارثة المؤلمة والدمار الرهيب حتى يدرك أن السلام العادل الذى يمنح الأشقاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد للاستقرار والخروج من مشاهد القتل والعنف المستمرة منذ عقود".

تابع موقع تحيا مصر علي