عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج مستشفى القدس عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل

مستشفى القدس
مستشفى القدس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، بخروج مستشفى القدس عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، وذلك جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف المستشفيات وسط التحذيرات الأممية بتعرض حياة المرضي والمصابين والنازحين داخل المستشفيات للخطر مع استمرار هذا القصف الإسرائيلي. 
تحيا مصر

 خروج مستشفى القدس عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني:"نأسف لعدم التجاوب الدولي مع نداءات تقديم المساعدة لمستشفى القدس"، مضيفاً:" مستشفى القدس ترك يواجه مصيره أمام قصف إسرائيلي عنيف ومباشر".

وسبق أن وجه الهلال الأحمر الفلسطيني مناشدة عاجلة للمجتمع الدولي عن تدهور الأوضاع فى مستشفى القدس وقال فى بيان:" نناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بسرعة التدخل العاجل لحماية طواقم مستشفى القدس .. نحو 500 مريض فى المستشفى و أكثر من 1400 نازح معظمهم من الأطفال والنساء". 

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني فى بيان:" طواقمنا محاصرون داخل المستشفى الدبابات والقوات الإسرائيلية تحاصر المستشفى من جميع الاتجاهات.. ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف المستشفى هناك العديد من الجرحى".

الصحة العالمية: فقدنا الاتصالات مع مستشفى الشفاء في غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها فقد الاتصال بموظفيها فى مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل حملتها العسكرية على القطاع المحاصر لليوم الـ37 على التوالي، مستهدفة مختلف القطاعات والبنية التحتية للقطاع المحاصر وكثفت جهودها  خلالها الأيام الأخيرة استهداف المستشفيات بزعمها أن حركة حماس تستخدم المستشفيات لأغراض عسكرية.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن العمليات في مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، توقفت السبت بعد نفاد الوقود.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن لديها "مخاوف عميقة بخصوص سلامة العاملين في القطاع الطبي والمئات من المرضى والمصابين ومنهم رضع على أجهزة دعم الحياة والنازحين الذين ما زالوا داخل المستشفى"، وجددت دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

نزوح 1.5 مليون شخص فى غزة

وأمس حذرت منظمة الصحة العالمية من جديد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وانهيار منظومة الصحة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة المتواصلة منذ 7 أكتوبر على غزة والتي أسفر عنها مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني بينهم نحو 4 آلاف طفل إلى جانب نزوح 1.5 مليون شخص جراء هذه الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي