عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن انقطاع الاتصال مع طواقمه في غزة بشكل كامل

غزة
غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن انقطاع الاتصال عن طواقمه في قطاع غزة بشكل كامل، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل حربها على القطاع لليوم الـ 26 على التوالي وسط إدانات دولية وعربية بوقف هذه المجزرة التى ترتكبها فى حق سكان القطاع.

تحيا مصر

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انقطاع الاتصال مع طواقمه في غزة بشكل كامل

وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، في تغريدة على منصة إكس، تويتر سابقا، إن خدمات الاتصالات والإنترنت مقطوعة بشكل كامل في قطاع غزة بسبب انقطاع الاتصال الدولي مرة أخرى.

وأضافت الشركة في المنشور "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الدولية، والتي تم إعادة وصلها سابقا، للفصل مرة أخرى".

وفى سياق ذاته، أفادت القاهرة الإخبارية أن 40 شاحنة مساعدات تفرغ حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ويأتي هذا فى إطار جهود مصرية حثيثة لمساعدة سكان غزة الذي يواجهون ظروف إنسانية كارثية مع استمرار القصف الإسرائيلي المتواصل ضد القطاع واستهداف المدنيين والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 8 آلاف مواطن وأكثر من نصف القطاع البالغ عدده 2 مليون أصبحوا بلا مأوي بسبب القصف الإسرائيلي.

مجموعة أولى من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة ستخرج من غزة إلى مصر 

وفى سياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية،  أن مجموعة أولى من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة ستخرج من غزة إلى مصر اليوم، 

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بانقطاع الاتصال عن طواقمهم في قطاع غزة بشكل كامل، ويشهد القطاع بين الفترة والأخرى انقطاع في شبكة الاتصالات والانترنت بسب القصف الإسرائيلي واستهدافه البنية التحتية وتنفيذ خطة ممنهجة بتدمير الكامل للقطاع بحجة محاربة حركة حماس، وتسببت هذه الهجمات الغاشمة التى تشنها القوات الإسرائيلية على القطاع إلى تدمير 45% من منازل القطاع.

سيارات الإسعاف المصرية تعبر من رفح إلى غزة

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن سيارات الإسعاف المصرية دخلت عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، لنقل عدد من الجرحى والمصابين بإصابات خطيرة، لعلاجهم في مصر. ومن المنتظر أن يدخل من قطاع غزة إلى مصر 80 مصابًا من المصابين بإصابات خطيرة، بحسب ما أفادت به تقارير عدة.

تابع موقع تحيا مصر علي