عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية: على الإدارة الأمريكية التحرك الفوري لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وهو من مسؤولية منظمة التحرير، وإن المحاولات الإسرائيلية لفصله عن الضفة ستبوء بالفشل، ولن يتم السماح بذلك مهما كانت الضغوط والتهديدات المستمرة، وإن تكريس الاحتلال في الضفة وغزة والقدس الشرقية، لن يحقق الأمن لأحد.

تحيا مصر

الرئاسة الفلسطينية: على أمريكا التحرك الفوري لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة

وأضاف أبو ردينة أن:" على إسرائيل أن توقف العدوان الذي تمارسه بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وعلى الإدارة الأميركية أن تتحرك بشكل فوري لوقف حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة".

وأكد أن الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم لن يتحققا، إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67، والتي تشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

الرئاسة الفلسطينية: أمن واستقرار المنطقة لن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن:" إنهاء الاحتلال هو الذي يحقق الامن والاستقرار، وأن أي مساع دولية لن تكون مجدية ما دام الاحتلال للضفة وغزة والقدس الشرقية قائما، وزوال الاحتلال هو الحل الوحيد لإعادة الاستقرار ومنع استمرار تفجر الأوضاع في المنطقة بأسرها".

الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لحرب إبادة لا مثيل لها على يد آلة الحرب العسكرية الإسرائيلية الجبان

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس خلال القمة العربية الإسلامية التى انعقدت في السعودية حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما يحدث في غزة

وقال الرئيس الفلسطيني:" يتعرض الشعب الفلسطيني لحرب إبادة لا مثيل لها على يد آلة حرب العسكرية الإسرائيلية الجبان التي تخطت كل خطوط الحمراء في غزة بقتل وإصابة أكثر من ٤٠ ألف شخص وتدمير الآلاف البيوت على رؤوس سكانه".

وأضاف عباس:" إن عقلي لا يصدق أن هذا يحدث على مسمع ومرأى العالم دون وقف وفوري لهذه الحرب الشرسة.. فإلى متى هذه الاستباحة والقتل وغياب العدالة للشعب الفلسطيني.. وأن يبقى شعبنا ضحية حرب الإبادة الجماعية"

وتابع الرئيس الفلسطيني في كلمته قائلاً":أن سلطات الاحتلال ومن يساندها  تتحمل المسؤولية الكاملة.. وسنلاحقهم في المحاكم الدولية.. وأمريكا التي لها تأثير الأكبر على إسرائيل تتحمل المسؤولية.. اننا أمام لحظة تاريخية من أجل ارساء قواعد السلام والاستقرار في المنطقة حتى لا تتجدد دوامة العنف.. نطالب مجلس الأمن بوقف الحرب وتأمين إدخال المساعدات والطعام والوقود إلى غزة ومنع تهجير السكان".

تابع موقع تحيا مصر علي