عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نسيوا الفوطة في بطنها.. قصة سيدة طهطا مع الأهمال الطبي بعملية ولادة

اهمال طبي
اهمال طبي

واقعة سيدة طهطا التي دخلت إلى إحدى المراكز الطبية الخاصة بمدينة طهطا، وأجرت لها طبيبة نساء وتوليد جراحة إلا أنها فوجئت بعدها بآلام شديدة في البطن، لتكتشف أن فني تمريض قد ترك عن طريق الخطا فوطتين طبيتين داخل جسدها، مما استلزم خضوعها لعمليى جراحية أخرى.

تحيا مصر

النيابة الإدارية تحقق في قضية اهمال طبي

تلقت هيئة النيابة الإدارية في طهطا، شكوى إحدى المواطنات تضررت فيها من قيام طبيبة نساء وتوليد بإجراء جراحة ولادة قيصرية لها بإحدة المراكز الطبية الخاصة بمدينة طهطا، إلا أنها وعقب إجراء الجراحة فوجئت بآلام شديدة في البطن، لتكتشف أن فني تمريض قد ترك بطريق الخطأ فوطتين طبيتين داخل جسدها تسببتا في تلك الآلام مما استلزم خضوعها لعملية جراحية أخرى لاستخراجهما وخضوعها لفترة علاج طبي.

وكشفت تحقيقات هيئة النيابة الإدارية برئاسة حسين جاد رئيس النيابة، وبإشراف المستشار أحمد مدحت مدير النيابة، أن المركز الطبي الذي تم إجراء الجراحة بداخله غير مرخص له بإجراء العمليات الجراحية، وأن المتهم الثالث في الواقعة - فني التمريض - قد تسبب بطريق الخطأ في ترك فوطتين طبيتين داخل جسد الشاكية خلال خضوعها لعملية ولادة قيصرية على يد المتهمة الثانية.

التحقيقات: سيدة طهطا تعرضت لأهمال طبي

واستمعت هيئة النيابة الإدارية لأقوال سيدة طهطا الشاكية، وشهادة مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في سوهاج، واطلعت على تقرير الطب الشرعي الصادر بالواقعة وتبين أن ترك فوطتين طبيتين داخل جسد سيدة طهطا خلال خضوعها لعملية ولادة قيصرية تسبب في مضاعفات صحية استلزمت خضوعها لعملية جراحية أخرى لإخراجهما من جسدها.

وشرحت تحقيقات هيئة النيابة الإدارية في طهطا، أن المتهم الأول - مالك المركز الطبي الخاص - سمح للمتهمة الثانية بإجراء عملية ولادة قيصرية للشاكية بداخل المركز الطبي الخاص المملوك له، وذلك على الرغم من عدم صدور ترخيص لذلك المركز من الجهات المختصة بإجراء عمليات جراحية به وبالمخالفة للتعليمات واللوائح الصادرة في هذا الشأن.

إحالة طبيبين وفني تمريض للتأديبية

كما تبين من تحقيقات النيابة الإدارية في طهطا، أن المتهمة الثانية أجرت عملية الولادة القيصرية لسيدة طهطا بالمركز الطبي المملوك للأول حال علمها بعد صدور ترخيص له بإجراء العمليات الجراحية، وأهملت في الإشراف على المتهم الثالث خلال اجراء العملية مما تسبب في تركه فوطتين طبيتين داخل جسد المريضة وخضوعها لعملية جراحية أخرى.

وعقب مواجهة المتهمين بما أسفرت عنه تحقيقات النيابة الإدارية في طهطا، قررت النيابة الإدارية إحالة أثنين من الأطباء من أخصائيي النساء والتوليد وفني تمريض إلى المحاكمة التأديبية على خلفية الإهمال الطبي ومخالفة التعليمات واللوائح المنظمة لإجراء العمليات الجراحية.

تابع موقع تحيا مصر علي