عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي بمناقشات تعديلات جائزة الطفل: تخدم جهود البنية الثقافية في مصر..فيديو

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قدمت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة  التعليم بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثارومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

 النائبة جيهان البيومي: نشجع الطفل على الدخول في مسابقات دولية

وأضافت النائبة جيهان البيومي: نسعى دائما في قطاع الثقافة وخاصة في مراحل الشباب بالجامعات وتشجيعهم على أن يتقدموا لجوائز للحصول على براءة الاختراع، معقبة:"فبالتالي نقوم بهذا الدور ونشجع الطفل على الدخول في مسابقات دولية".

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: نحن حاليا نشهد رؤية الجمهورية الجديدة التي تقوم على تطبيق معايير الجودة والاعتماد في النواحي الثقافية المختلفة وفي مدارس وزارة التربية والتعليم، حيث رعاية الأطفال حتى يتقدموا لمشاريع وبراءة اختراع، وبالتالي تنمية الروح الثقافية للأطفال.

البرلمان يناقش تعديلات جائزة الدولة للمبدع الصغير

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقريراللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثارومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

وأكد تقرير اللجنة  المشتركة، أن الدستور كفل فى المادة (67) حرية الإبداع الفني، والأدبي وألزم الدولة بالنهوض بالفنون والآداب ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك.

جائزة الدولة للمبدع الصغير

وكفل للطفل الحماية اللازمة له بكافة أشكالها وأنواعها، وأقر حقه فى تنميته وجدانياً ومعرفياً، وإعمالاً لهذا الحق الدستورى وانطلاقاً من التزام الدولة برعاية صغار المبدعين وتشجيعاً لهم على الإبداع في مجالات الثقافة والفنون فقد صدر القانون رقم (204) لسنة 2020 فى شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير ، تمنح سنوياً لمن يقدم من الأطفال الذين لم يتجاوز سنهم ثمانى عشرة سنة منتجاً فكرياً أو مادياً مبتكراً عن أفضل الأعمال والمصنفات التى أنتجوها فى مجالات الثقافة والفنون.

تابع موقع تحيا مصر علي