عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يد الأهلي تفوز على الخليج السعودي بركلات الجزاء وتحقق المركز الخامس بالمونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا على فريق الخليج السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 35-34 بعدما انتهى الشوطين الأساسيين في المباراة بالتعادل 30-30، ليحصد المارد الأحمر المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية. 

الأهلي يفوز على الخليج السعودي ويحصد المركز الخامس بكأس العالم للأندية 

وحصد الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب، بعد الفوز على منافسه الخليج السعودي، وانتهى الشوطين الأساسيين في المباراة، بالتعادل 30-30، قبل أن يلجأ الفريقان إلى الركلات الترجيحية والتي حسمت اللقاء لصالح 35-34 للمارد الأحمر.

وبهذه النتيجة حقق النادي الأهلي المركز الخامس للمرة الثانية في تاريخه في كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب.

وكان فريق رجال يد الأهلي قد فاز على الكويت الكويتي بنتيجة ٣٥-٢٥ في المباراة التي جمعتهم أمس بالصالة الخضراء بالدمام.

شوبير: توقف الدوري فرصة الأهلي لتصحيح الأخطاء

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، أسباب تراجع نتائج الفريق الأحمر تحت قيادة السويسري مارسيل كولر في الفترة الماضية.

وقال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي“هناك تراجع واضح في النتائج وليس معنى حصد الأهلي 5 ألقاب في الموسم الماضي، أن يسير على نفس النهج في الموسم الحالي”.

وتابع شوبير قائلاً:“السويسري مارسيل كولر عن لديه أزمة في عملية تطبيق سياسة التدوير خلال المباريات مع الفريق، هو دفع بـ8 تبديلات خلال مباراة الجونة، وهو ما تسبب في ارباك المشهد داخل الفريق بشكل واضح”.

ووأصل شوبير: “اعتماد كولر المدير الفني للأهلي، على عدد كبير من العناصر الأساسية  فى عملية التدوير لم يساعد الفريق ، ولكن افقد حالة الانسجام داخل صفوف الشياطين الحمر.

واختتم شوبير قائلاً:" توقف الدوري فرصة للنادي الأهلي لتصحيح الأخطاء، ووضع النقاط فوق الحروف وعلاج بعض الأخطاء”.

أرقام كولر مع الأهلي 

وخاض الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 71 مباراة، فاز فى 49 لقاءً، وتعادل فى 15 مباراة، وتلقى 7 هزائم.

ونجم لاعبو الفريق فى تسجيل 131 هدفاً وتلقت شباكه 42، وخرج بشباك نظيفة فى 43 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى 5بطولات هى السوبر المحلى مرتين، وكأس مصر مرة، ودورى أبطال أفريقيا مرة، والدورى الممتاز مرة.

وينافس كولر، مع الأهلي هذا الموسم على الفوز ببطولات الدوري، السوبر المصري، دوري أبطال أفريقيا، كأس العالم للأندية، وكأس رابطة الأندية، ليعوض خسارته للقبي السوبر الإفريقي، ودوري السوبر الإفريقي، مستهل هذا الموسم. 

تابع موقع تحيا مصر علي