عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد الكوميديان الفقير.. يونس شلبي باع ممتلكاته لعلاجه ورفض حضور المشاغبين حفل زفافه

يونس شلبي_ صورة أرشيفية
يونس شلبي_ صورة أرشيفية

يحل اليوم 12 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي الكوميديان الذي انتزع الضحكة من الجمهور واستطاع أن يسعدهم من خلال أعمال فنية حفرت في الوجدان، واشتهر يونس شلبي بالعديد من الأفيهات التي ظلت عالقة في ذاكرة المشاهد، إلا أن أزمة يونس شلبي جعلته يبكي حزنًا على وضعه.

تحيا مصر

يونس شلبي باع ممتلكاته من أجل العلاج

وعلى الرغم من الرصيد الفني ليونس شلبي الكبير إلا أن في آواخر عمره اصبح فقيرًا ماديًا، وبسبب معاناته الطويلة مع مرضه كان لا يمتلك المال من أجل العلاج، وفي أحد مداخلاته الهاتفية لبرنامج تلفزيوني بكى يونس شلبي بسبب مرضه وعدم قدرته على شراء العلاج، بالإضافة إلى تجاهل الوسط الفني له دون مساعدته في أزمته الصحية.

حيث أنه أصيب بمرض السكر والقلب، وتدهورت الحالة الصحية لـ يونس شلبي، وخضع لعملية جراحة في القلب أجراها في السعودية، كما أنه أجرى العديد من عمليات لزراعة شرايين في ساقه بالإضافة لتغيير 3 شرايين في القلب لتوسيع عظام القفص الصدري.

وبسبب الأزمة المالية التي كان يعاني منها يونس شلبي وطول مدة مرضه التي استنزفت منه موال كثيرة، طالبت أسرته من نقابة المهن التمثيلية أن تتولى تكاليف علاجه بجانب مطالبتهم لعلاجه على نفقة الدولة، وبالفعل استجابت الدولة وقررت أن تتكفل بعلاجه.

أبرز محطات في مشوار يونس شلبي الفني

ومن جهة أخرى، استطاع يونس شلبي دخول الوسط الفني وهو مازال طالب من خلال عروض فنية ومسرحية في المدرسة، وقبل أن يتخرج يونس شلبي من المعهد العالي للفنون المسرحية  بالقاهرة جذب انتباه المخرج نبيل الألفي له بسبب أدائه الرائع على خشبة المسرح، وهذا ما فعله من خلال تقديمه مرسحيات عديدة استطاع أن يحصد قاعدة جماهيرية كبيرة.

ومن أهم أعماله المسرحية هي مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، عيال بو عبود، الواد الجن، الصول والحرامي، الدبابير، آخر كلام، ومن أهم الأفلام التي شارك فيها يونس شلبي حد السيف، أمير الظلام، قليل من الحب كثير من العنف، ليلة القبض على الوزير، هارب من التجنيد، خبطة العمر، الأسطى محروس، امرأة واحدة لا تكفي، الشاويش حسن، المخبر، محطة الأنس، مغاوري في الكلية.

بجانب مشاركته الدرامية أهمها بوجي وطمطم، مطلوب عروسة، عيون، سبع صنايع، أحلام مؤجلة، سوالف حريم، عباس وحكايته مع الناس، عودة الروح، البحث عن الفرصة، في المصيدة، خمسة خمسة، وكسبنا القضية، الستات ما يعملوش كدة، حكايات صغيرة.

رفض حضور أسرة المشاغبين حفل زفافه

والجديربالذكر، أن يونس شلبي على الرغم من علاقته الوطيدة مع أبطال مسرحية المشاغبين إلا أنه طلب منهم طلب غريب أثناء تحضيره لحفل زفافه، حيث رفض حضور عادل إمام، سعيد صالح، أحمد زكي، هادي الجيار حفل زفافه ولكنه كان صريح إلى أبعد الحدود ووضح سبب طلبه الغريب حيث أنه لا يمتلك مال حتى يحضر لهم الطعام في الحفل وإنما سيكون الطعام قليلًا لأهل العروسة وأهله فقط، ولكن سعيد صالح رفض طلبه وتفاجأ يونس شلبي يوم حفل الزفاف أن أسرة المشاغبين حضرت تشاركه فرحته ولا يرغبون في تناول الطعام.

تابع موقع تحيا مصر علي