عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برشلونة يفوز على ألافيس بثنائية مقابل هدف في الدوري الإسباني

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، فوزًا هامًا على فريق ألافيس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل سامو أوموروديون الهدف الأول لفريق ألافيس أمام برشلونة في الدقيقة 1 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من خافي لوبيز من جهة اليسار قابلها سامو بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت المرمى.

وتعادل روبرت ليفاندوفسكي لفريق برشلونة أمام ألافيس في الدقيقة 53 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جول كوندي من جهة اليمين قابلها روبرت ليفاندوفسكي برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين المرمى.

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لفريق برشلونة أمام ألافيس في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء التي أحتسب للبارسا بعد اعاقة من عبد القادر عبقر لاعب ألافيس لمحاولة مرور فيران توريس داخل منطقة الجزاء.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:  

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، إينيجو مارتينيز، جول كوندي.

الوسط: بيدري، فيرمين لوبيز، إلكاي جوندوجان.

الهجوم: جواو فيلكس، لامين يامال، ليفاندوفسكي.

ترتيب الفريقين بعد انتهاء المباراة 

وبهذه النتيجة، واصل برشلونة ترتيبه في المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، بينما يتصدر جيرونا ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، ويتواجد فريق ألافيس فى المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة.

تصريحات تشافي قبل المباراة 

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة عن عودة دي يونج وعن آخر استعدادات فريقه لخوض مباراة ديبورتيفو ألافيس ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023- 2024.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "فرينكي دي يونج سيعود للمشاركة معنا في مباراة رايو فاليكانو المقبلة، وهي ستكون أول مباراة لبرشلونة عقب التوقف الدولي المقبل".

وأضاف، "لاعبونا لديهم رغبة كبيرة للفوز بمباراة الغد أمام ألافيس، لقد تواجدت في العديد من غرف تبديل الملايس خلال مسيرتي الكروية، لكن هذه أحد أفضل مما رأيت، علينا أن نتعافى من الهزيمة الأخيرة وسنعود أقوى مما كنا عليه".

وشدد تشافي هيرنانديز، "لقد حان وقت التغييرات التكيتيكية في التشكيل والمباريات، لكن لن نصل إلى حد الأختراع في كرة القدم، ويجب أيضًا أن نلتزم بنظامنا المعهود وهو نظام اللعب التموضعي".

وأكمل، "جواو كانسيلو لاعب جيد وسوف يلعب كظهير أيسر أو كنجاح غدًا وذلك على حسب التغييرات، وأراخو مدافع من العيار الثقيل فهو قائد ويوفر الأمان لجميع اللاعبين".

تابع موقع تحيا مصر علي