عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"جبهة التحرير الفلسطينية": نحن في أشد الحاجة إلى جهود وقف المجازر الإسرائيلية بحق شعبنا

تحيا مصر

قال الدكتور واصل أبو يوسف، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني في أشد الحاجة إلى ما يمكن أن يشكل ضغطاً حقيقيا لوقف المجزرة وحرب الإبادة تجاهه، وآن الأوان لأن لا يبقى شلال الدم الفلسطيني ينزف في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في الضفة أو قطاع غزة.

تحيا مصر 

الشهداء وصل إلى 12 ألف شهيد

وأضاف "أبو يوسف"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن عدد الشهداء وصل إلى 12 ألف شهيد نصفهم من الأطفال والنساء، وهذا يشكل فعليا جريمة العصر يشهدها العالم أجمع، فالتدمير طال البيوت والمستشفيات والمساجد والكنائس.

1300 شخص مفقودين تحت الأنقاض

وأشار إلى أن هناك 1300 شخص مفقودين تحت الأنقاض، ومن ثم سيصل عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، وما يجري اليوم جريمة العصر، خاصة أن عدد الشهداء في الضفة والقدس وصل 184 شهيداً منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث أطلق المستوطنون النار الحي، ومن ثم هي حرب مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني.

بينما قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز من معبر رفح، إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تسلم 76 شاحنة من الهلال الأحمر المصري من المساعدات الإنسانية اليوم، وتحتوي هذه الشاحنات على الغذاء والماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

42 شاحنة في اليوم الواحد

وأضاف "الغنام"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن عدد الشاحنات التي عبرت إلى قطاع غزة منذ اليوم الأول، تحديدا يوم 21 أكتوبر الماضي، 980 شاحنة، بما يعادل 42 شاحنة في اليوم الواحد، ولكن لم تسمح حتى الآن سلطات الاحتلال بإدخال الوقود حتى هذه اللحظة.

وأشار إلى أن وزير الاتصالات الفلسطيني كان له تصريح اليوم تحدث عن انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل تام عن قطاع غزة الخميس المقبل بسبب نفاذ الوقود.

ولفت أن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة أعلن منذ قليل بأن المستشفى خرجت تماما من الخدمة، وتحولت إلى مقبرة، ودعا "أطباء بلا حدود" في بيان لهم إلى وقف الهجمات على كل المستشفيات وتوفير ممر آمن لمن يرغبون في الخروج من هذه الأماكن.

تابع موقع تحيا مصر علي