عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد.. وعيار 21 يسجل هذا السعر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم الأحد.. حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن متوسط أسعار الذهب اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، فإن عيار 21 الأكثر تداولا سجل في ختام تعاملات مساء أمس السبت نحو 2600 جنيها، فيما سجل عيار 24 نحو 2971 جنيها، مع العلم أن اليوم الأحد يعد عطلة رسمية في سوق الذهب العالمي والمحلي.

أسعار الذهب اليوم الأحد

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم الأحد، فإن السعر العالمي سجل نحو 1938 دولار للأوقية، مع العلم أن أسعار الذهب في السوق المحلي يتم تحديدها وفقا 3 آليات، الأولى يكون السعر العالمي، ثم الثانية والتي تكون العرض والطلب، بينما الثالثة والأخيرة تكون سعر العملة الأجنبية في السوق الموازي، فأصبح السوق المحلي لا يرتبط فقط بالسعر العالمي، ولكن سعر العملة الأجنبية والعرض والطلب أساسي.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

وتقول شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، تزيد عن السعر الرسمي المعلن بنسبة تتراوح بين 60 إلى 200 جنيه في سعر الجرام، والتي تكون هي سعر المصنعية في السوق المحلي، مؤكدة أن سعر المصنعية متغير من تاجر إلى آخر حسب المشغولات الذهبية التي لديه.

أسعار الذهب اليوم الأحد

سعر أونصة الذهب اليوم بالدولار

أما عن سعر أونصة الذهب اليوم بالدولار، فقد سجلت نحو 1938 دولار للأوقية، أما بالجنيه المصري سجلت نحو 92 ألف و 398 جنيه، مع العلم أن الأونصة تكون من عيار 24 والذي سجل اليوم الجرام نحو 2971 جنيها، وتزن الأونصة نحو كيلو جرام من الذهب.

والجدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء  بمد العمل بالقرار بإعفاء الذهب الوارد للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا 14 % قيمة ضريبة القيمة المضافة على قيمة المصنعية فقط وليس إجمالي وزن الذهب، سوف يساهم في زيادة المعروض من الذهب، مما يؤدي إلى خفض سعر الذهب في السوق المحلي.

وكان هناك اتفاق بين الشعبة العامة و مصلحة الضرائب المصرية والموقع بشأنها اتفاقية آليات المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية، وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في مايو من العام المقبل 2024 وذلك لما أحدثه من مردود إيجابي في ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي