عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة تنكس الأعلام بمقارها على أرواح شهداء غزة من موظفيها

تحيا مصر

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين،  بتنكيس الأعلام بمقارها على أرواح شهداء غزة من موظفيها، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة المحاصر والتي أسفر عنها مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني بينهم 4 آلاف طفل. 

تحيا مصر

الأونروا: مقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة

وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) فيليب لازاريني أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع بمقتل 92 من موظفي الوكالة جراء القصف الإسرائيلي على غزة. 

وقال المفوض العام للأونروا:" قتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة. 

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية من جديد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وانهيار منظومة الصحة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة المتواصلة منذ 7 أكتوبر على غزة

الصحة العالمية: كل 10 دقائق يموت طفل في غزة 

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن طفلاً يقتل في المتوسط كل عشر دقائق في قطاع غزة، محذراً من عدم وجود مكان آمن هناك.

وأضاف أن نصف مستشفيات غزة البالغ عددها 36 وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل وأن التي ما زالت تعمل تستوعب ما يفوق طاقتها بكثير، واصفا نظام الرعاية الصحية بأنه "على شفا الانهيار".

وأوضح المسؤول الأممي في منظمة الصحة العالمية للمجلس المؤلف، بأن ممرات المستشفيات مكتظة بالجرحى والمرضى والمحتضرين، وكذلك المشارح مكتظة، أما العمليات الجراحية فتجرى دون تخدير، مشددا على أن عشرات الآلاف من النازحين يحتمون بالمستشفيات.

250 هجوماً على منشآت الرعايا الصحية في غزة منذ الحرب

وأضاف أنه منذ السابع من أكتوبر تحققت منظمة الصحة العالمية من أكثر من 250 هجوما على منشآت الرعاية الصحية في غزة والضفة الغربية.

وأمس، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، إن خدمة الاتصالات والإنترنت ستتوقف بالكامل في قطاع غزة يوم الخميس المقبل، بسبب نفاد الوقود.

وأضاف سدر:" أن الأمر سيؤثر على الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، ما قد يتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم لاماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهلنا في غزة بشكل متعمد من حقهم بالاتصال والتواصل، ولا سيما في ظل النزوح والقصف المستمر".

تابع موقع تحيا مصر علي