عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد عبدالغفار يستعرض مجهودات وزارة الصحة في تقديم المساعدات الصحية للأشقاء الفلسطينيين بصحة النواب اليوم

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

تعقد لجنة الشئون الصحية برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اجتماعًا اليوم الإثنين، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،جلسة موسعة مخصصة لعرض الدكتور خالد عبدالغفار بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية.

ياتي ذاك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة والسكان في وقت سابق، استقبال مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة .

تحيا مصر 

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، والذي بلغ عددهم 17 مصابا .

رعاية طبية فائقة

ولفت عبدالغفار إلى أن جميع  الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات، كما قام أطباء  الحجر الصحي في المعبر، بتوقيع الكشف الطبي على 166 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 42 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف. 

 استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة

وأكد عبدالغفار استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان، المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

توافر الطواقم الطبية المدربة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

وقد كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتضرر مئات المباني وتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر، وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من الأزمة الإنسانية التى يعاني منها سكان غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي